إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب الأسود يرتاجع بضغط من الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب الأسود اليوم في بورصة نويورك، جاء هذا التراجع نتيجة لعدة أسباب أولها هو إرتفاع قيمة مؤشر الدولار الأمريكي، هذا ولا ننسى إنتظار الأسواق لشهادة بن برنانكي رئيس الفدرالي الأمريكي حول مستقل الإقتصاد الأكبر في العالم، بجانب ترقب صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام.

تعيش الأسواق العالمية وخصوصا أسواق السلع ترقب لشهادة محافظ البنك الفدرالي الأمريكي السيد بن برنانكي الذي سوف يقوم بإدلائها أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي يوم غد متحدثاً من خلالها عن الأحوال الإقتصادية الراهنة وعن مستقبل الإقتصاد الأمريكي، بجانب تحدث عن سياسات الفدرالي خلال الفترة المقبلة.

إن مثل هذا الحدث سوف يؤثر بشكل أو بأخر بالتأثير على أسعار السلع ومنها أسعار النفط الخام، إذ ان النظرة المستقبلية للإقتصاد الأمريكي سوف يكون له دور كبير بالتوقع بالطلب على النفط، وخاصة بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الأكبر استهلاكاً للنفط في العالم.

السبب الرئيسي اليوم في تراجع أسعار الذهب الأسود هو إرتفاع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء الدولار الامريكي أمام سلة من العملات الرئيسية، ليتم تداوله حالياً حول مستويات 83.94 مقارنة مع الإفتتاح عند 83.87 محققاً أعلى مستوى عند 84.30 والأدنى عند 83.87.

أسعار النفط تداول في تمام الساعه 3:33 مساءاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 96.16 دولار للبرميل محققة انخفاض بنسبة 0.95% عن سعر الإفتتاح عند 96.19 دولار للبرميل محققة أعلى مستوى عند 97.21 دولار للبرميل والادنى عند 95.74 دولار للبرميل.

اما عن أسعار مزيج برنت فقد انخفضت بنسبة 0.94% أو بمقدار 0.99 نقطة لتصل إلى مستويات 103.81دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى