إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب الأسود يسجل أدنى مستوى له منذ بداية العام الحالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سجل الذهب الأسود أدنى مستوى له منذ بداية العام الحالي 2013 و ذلك بمساعدة البيانات الصينية التي جاءت بأقل من التوقعات بالإضافة إلى زيادة انتاج منظمة أوبك، و أيضاً جاءت تصريحات إيجابية بشأن المحادثات النووية الإيرانية، و من جهة أخرى فقد قام اليوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتسمية ثلاثة أعضاء جدد في حكومته، و أيضاً كان لإرتفاع الدولار الأمريكي نصيباً في خفض أسعار النفط الخام.
جاءت البيانات الصينية لتبين توسع مدراء المشتريات الصناعي للصين بأدنى من التوقعات باعتبار الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم، حيث جاءت مسجلة ارتفاع بمستوى 50.4 مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمستوى 52.3.
من جهة أخرى، فقد ارتفع إنتاج منظمة أوبك بقيمة 97 ألف برميل ليصل متوسط ما ينتجه أعضاء المنظمة حوالي 30.699 مليون برميل يومياً خلال شهر كانون الثاني/يناير.
قام اليوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بترشيح ثلاثة أعضاء جدد في حكومته، مشيراً إلى أن التسميات الجديدة سوف تساعد على تنمية الإقتصاد وزيادة مصادر الطاقة فضلاً عن الحد من أخطار تغير الظروف الإقتصادية.
أما مؤشر الدولار - ذلك المؤشر الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية – الذي تربطه علاقة عكسية مع النفط، فقد ارتفع على الرسم البياني ليتداول في تمام الساعة 16:41بتوقيت غرنيتش عند مستويات 82.34 مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم عند 82.29، واضعين بعين الاعتبار أنه سجل أدنى مستوى له خلال اليوم عند 82.23 والأعلى له عند 82.45.
بالرجوع إلى أسعار النفط الخام فقد انخفضت لتتداول عند مستوى 89.86 دولار للبرميل محققة أعلى مستوى لها حتى الآن عند مستوى 90.89 دولار للبرميل و الأدنى عند مستوى 89.50 دولار للبرميل، هذا و كان قد افتتح النفط الخام تداولاته اليوم عند مستوى 90.75 دولاراً للبرميل.
 
عودة
أعلى