إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب عند أدنى مستوياته في سبع جلسات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليصل إلى أدنى مستوياته منذ سبعة جلسات، يأتي هذا بعد أن شهد المعدن النفيس ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض في ظل ارتفاع مستويات الدولار وتحسن أداء الأسهم العالمية.

تتداول أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1178.77 دولار للأونصة بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1185.91 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن سجلت الأسعار أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع خلال تداولات الأسبوع الماضي عند المستوى 1219.76 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي يشهد ارتفاعاً في أسواق العملات وذلك بعد تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين التي أشارت خلالها أن أسعار الفائدة في طريقها إلى الارتفاع هذا العام ولكن بشكل تدريجي، الأمر الذي زاد من التفاؤل في الأسواق ليزيد من الإقبال على الدولار.

تأثرت أسعار الذهب سلباً بعودة الدولار إلى تحقيق المكاسب في أسواق العملات، وذلك في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار، لتنتهي بذلك الحركة التصحيحية الإيجابية للذهب ويعود مجدداً إلى الهبوط.

من جهة أخرى تشهد أسواق الأسهم العالمية انتعاشاً منذ بداية الأسبوع وذلك بعد عودة الثقة إلى المستثمرين بإمكانية رؤية المزيد من الارتفاع في مؤشرات الأسهم العالمية على الرغم من المستويات القياسية التي شهدتها مؤخراً.

تزايد الإقبال على أسواق الأسهم يؤثر بالسلب على تداولات الذهب التي تعد الملاذ الآمن للأسواق المالية، حيث تزايد الإقبال على المخاطرة من قبل المستثمرين ليؤثر هذا سلباً على أداء الذهب.

التوقعات تظل سلبية خلال هذا الأسبوع بالنسبة لأسعار الذهب، وذلك في ظل انتظار الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الحكومي عن الاقتصاد الأمريكي لشهر مارس/آذار والذي من المتوقع أن يشهد توفير وظائف بقيمة 248 ألف وظيفة بعد أن كانت القراءة السابقة عند 295 ألف وظيفة.
 
عودة
أعلى