إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب في أعلى مستويات له منذ بداية شهر نوفمبر 2015 بعد قرار الفائدة الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



ارتفع سعر الذهب بقوّة بعد أن صدر قرار الفيدرالي الأمريكي بترك سعر الفائدة عند مستويات بين 0.25% و 0.50%، وبعد أن أصدر الفيدرالي بيان الفائدة، حيث أن الفيدرالي أشار إلى أن هنالك بعض الضعف في الاقتصاد النمو الاقتصادي، وغيّر لهجته تجاه التضخم والنمو، لكن مع المحافظة على توقعاته برفع الفائدة بشكل تدريجي لاحقاً هذه السنة ( المزيد من التفاصيل عبر الرابط ).

في الحقيقة، بيان الفائدة اعتبر أقل اتجاهاً نحو رفع الفائدة لاحقاً، وهذا ما سبب موجة صاعدة للذهب، فقد أصبحت التوقعات أقل برفع الفائدة تكراراً خلال هذه السنة، ويعتقد المتداولون بأن الفيدرالي سوف يقوم بالرفع بوتيرة أكثر بطئاً عن ما كان متوقع مسبقاً، ومع ذلك الفيدرالي لتفاصيل الضعف في الاقتصاد الأمريكي، اتجه المتداولون لطلب الذهب بقوّة ليرتفع بعد بيان الفائدة.

حقق سعر الذهب ارتفاعاً لامس فيه الأعلى عند سعر 1127.00 دولار، بارتفاع ملموس آخر حققه خلال هذا الأسبوع، وتستمر الموجة الصاعدة في السيطرة على سعر الذهب في ظل طلبه كملاذ آمن بسبب الاتجاه الأقل إيجابية تجاه النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتداول سعر الذهب في أعلى مستويات له منذ الثالث من شهر نوفمبر الماضي 2015، وما زالت الإيجابية قائمة على الحركة ويحقق محاولات لمزيد من الارتفاع.

من المحتمل أن يبقى الاتجاه الصاعد لبعض الوقت، حيث أن الذهب الآن يشهد طلبات ممتازة كملاذ آمن، ويتجه له المتداولون لحماية الأصول الاستثمارية الأخرى. لكن، مدى امتداد الاتجاه الصاعد سوف يكون رهناً في البيانات الاقتصادية الأمريكية لاحقاً، وذلك لأن الفيدرالي أكد على أنه سوف يراقب البيانات الأمريكية، إلى جانب رقابة الفيدرالي لظروف الاقتصاد الدولي، والتي سوف تنعكس أيضاً على سعر الذهب بالإيجاب لو كانت سلبية.
 
عودة
أعلى