إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتألق مع ضعف الدولار وبيانات اقتصادية أمريكية سلبية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 


شهدت أسعار الذهب ارتفاعات ملحوظة في تعاملات اليوم الخميس، بفضل ضعف مؤشر الدولار وسلبية بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية المهمة. هذه العوامل رفعت التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يحافظ على أسعار الفائدة دون تغيير أو يبدأ في خفضها قريبًا.
DALL·E 2023-12-07 14.55.35 - An image showing a rising gold price chart against a backdrop of ...png
خلال التداولات، سجلت العقود الفورية للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.24%، وصلت بها إلى حوالي 2,030.48 دولارًا للأوقية، فيما سجلت العقود الآجلة للذهب انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.06%، وصلت بها إلى 2,046.70 دولارًا للأوقية.

كان لتراجع مؤشر الدولار الأمريكي تأثير إيجابي على أسعار الذهب، حيث يعزز انخفاض قيمة الدولار من جاذبية السلع المقومة به، بما في ذلك الذهب. كما أن البيانات الاقتصادية السلبية الأمريكية، مثل مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، عززت التوقعات بتثبيت أو خفض أسعار الفائدة، مما قدم دعمًا قويًا لأسعار الذهب.

تترقب الأسواق أيضًا صدور بيانات إعانات البطالة الأمريكية، والتي قد تؤثر على تحركات الدولار الأمريكي وأسعار الذهب المستقبلية. في سياق متصل، شهدت أسعار المعادن الأخرى تحركات متباينة؛ حيث سجلت عقود الفضة انخفاضًا، بينما ارتفعت عقود البلاتين والبلاديوم.
 
عودة
أعلى