إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتداول قرب اعلى مستوياته في اسبوعين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الأوروبية لليوم الاثنين، مدعومة بالمكاسب القوية التي حققها الأسبوع الماضي على الرهانات أن البيانات الأمريكية الباهظة سوف تبقي مجلس الاحتياطي الفدرالي اكثر حذرا حول تشديد السياسة النقدية في المستقبل.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم آب/أغسطس لتتداول عند 1.230.06 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:55 صباحا بتوقيت جرينتش بارتفاع بنسبة 2.55 دولار، أو حوالي 0.2٪. وسجل أعلى مستوى له منذ 3 يوليو عند 1232.70 دولار في الجلسة السابقة.
وسجلت الأسعار ارتفاعا بنحو 1.5٪ الاسبوع الماضي حيث أن التعليقات المحذرة من رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، جنبا إلى جنب مع بيانات التضخم اللينة التي ادت لتخفيف توقعات المستثمرين للحصول على سياسة نقدية متشددة في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.
فبحسب أداة متابعة الفائدة الفيدرالية الخاصة بموقع Investing.com فإن هنالك فرصة قدرها 40٪ فقط لرفع أسعأر الفائدة في كانون الأول/ديسمبر بانخفاض من حوالي 50٪ في الأسبوع السابق.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية لينتعش بعدها بنسبة طفيفة.
وستبقى التقارير الاقتصادية مهمة في الأسبوع المقبل حيث يقيس المشاركون في السوق قوة أكبر اقتصاد في العالم، وكيف سيؤثر ذلك على وجهة نظر مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن السياسة النقدية.
ويتضمن تقويم هذا الأسبوع بيانات حول قطاع الإسكان في الولايات المتحدة، فضلا عن دراسات استقصائية عن ظروف التصنيع في منطقتي فيلادلفيا ونيويورك ومطالبات البطالة الأسبوعية.
ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في حزيران/يونيو، وتمسك بتوقعاته لرفع سعر الفائدة مرة أخرى هذا العام، ولكن التوقعات التضخم الضعيفة أثارت منذ ذلك الحين شكوكا حول ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سوف يكون قادرا على التمسك بمسار تشديد السياسة النقدية المخطط لها.
وتعتبر المعادن الثمينة حساسة لرفع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ الأصول غير العائد مثل السبائك.
أيضا في كومكس، ارتفعت عقود الفضة بنسبة 5.8 سنت، أو ما يقرب من 0.4٪، ل تصل إلى 15.99 دولار للأونصة.
ومن بين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفع معدن البلاتين بنسبة 0.3٪ ليتداول عند 925.80 دولار، في حين استقرت عقود البلاديوم الآجلة تسليم آب/أغسطس لتتداول عند 857.02 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى