إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع لليوم الثالث على التوالي وسط انحسار القلق بشأن سوريا

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,186
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

واصل المعدن النفيس الذهب يوم الأثنين التراجع لليوم الثالث على التوالي ليسجل أدنى مستوي فى نحو أسبوع يأتى هذا التراجع وسط إستمرار صدور بيانات تؤكد على تعافى الاقتصاد العالمي ،بالاضافة إلى انحسار المخاوف تجاه توجيه ضربة عسكرية فى سوريا بعد ان قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيسعي للحصول على موافقة الكونجرس قبل القيام باى عمل عسكري فى سوريا.

كان الذهب قد أنهى تعاملات يوم الجمعة على تراجع بنسبة 0.85 فى المئة ،وسجل انخفاض بنسبة0.2 فى المئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضى ،بينما سجل صعود بنسبة 5.3 فى المئة خلال شهر آب أغسطس.

عززت بيانات صدرت اليوم عن قطاع الصناعات التحويلية فى أوروبا وبريطانيا والصين الثقة فى تعافى الاقتصاد العالمي وهو ما يؤدى إلى تراجع دور المعادن النفيسة وعلى رأسها الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

زادت الشكوك التى تحيط بتوجيه ضربة عسكرية وشيكة من الغرب ضد قوات بشار الاسد فى سوريا ،فبعد رفض البرلمان البريطاني للمشاركة فى اى تدخل عسكري فى سوريا ، قال الرئيس باراك اوباما انه سيسعى للحصول على اذن من الكونجرس للقيام بعمل عسكري عقابي لسوريا ،ومن المرجح ان يؤجل ذلك اي هجوم تسعة ايام على الاقل لان عطلة الصيف االحالية للكونجرس تنتهي في التاسع من سبتمبر ايلول.

هبط الذهب بحلول الساعة 13:42بتوقيت جرنيتش إلى مستوي 1390.95دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 1392.27 دولار ،و سجل أعلى مستوي 1398.076دولار و أدنى مستوي 1373.77 دولار.

ومستوي 1373.77 دولار للأونصة هو أدنى مستوي للذهب منذ 23 آب أغسطس الماضى ،وسط توقعات بمزيد من الانخفاضات خلال الفترة القادمة اذا ما زادت مؤشرات تعافى الاقتصاد العالمي وانحسرت بشكل أكبر المخاوف بشأن أزمة سوريا.

الجدير بالذكر ان هذا الأسبوع سوف يشهد العديد من البيانات الهامة للاقتصاد العالمي بصفة عامة والاقتصاد الأمريكي بصفة خاصة ،حيث يصدر تقرير الوظائف الخاصة الشهري يوم الاربعاء ويوم الجمعة يصدر تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي ومعدلات البطالة ،تحسن هذه البيانات سوف تزيد من التوقعات التى تشير إلى خفض محتمل لبرنامج أمريكا التحفيزي خلال الاجتماع القادم للبنك الفدرالى خلال هذا الشهر.
 
عودة
أعلى