إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع لاعلى مستوياته في اسبوعين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار الذهب في تداولات امريكا الشمالية خلال تداولات اليوم الخميس، مسجلا اعلى مستوى فى أسبوعين تقريبا، حيث سعى المستثمرون بشكل متزايد الى الملاذ الامن بسبب مستقبل الرئاسة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب .
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم حزيران/يونيو بنسبة 1.00 دولار، أو حوالي 0.1٪، ليصل إلى 1.260.29 دولار للاونصة بحلول الساعة 8:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وفي الوقت نفسه، استقرت عقود الذهب الفورية (السبوت) لتتداول عند 1.260.51 دولار للاونصة.
وقفزت أسعار المعدن الأصفر إلى اعلى مستوى يوم امسعند 1.265.00 دولار للاونصة وهو اعلى سعر منذ 1 ايار/مايو.
وحقق الذهب المكاسب للجلسة سادسة على التوالي يوم الأربعاء حيث أعرب المستثمرون عن قلقهم إزاء آخر الأخبار القادمة من واشنطن.
وقام نائب المدعي العام لوزارة العدل الأمريكية (رود روزنشتاين) بتعيين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر بمنصب مستشارا خاصا لتولي التحقيق في التدخل المزعوم لروسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الأربعاء.
وجاء ذلك عقب صدور تقرير يوم الثلاثاء الذي ذكر فيه ان الرئيس ترامب طلب من جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفدرالى السابق اغلاق التحقيق فى اجراءات مستشار الامن القومى السابق مايك فلين.
واثارت الانباء مخاوف من ان الرئيس لن يكون قادرا على دفع برنامج التحفيز الاقتصادى بنجاح فى مواجهة الخلافات المتزايدة.
وأدت الاضطرابات السياسية المتفاقمة إلى إضعاف الطلب على الأصول الحساسة للمخاطر، مثل الأسهم العالمية، وأثارت تجمعا في الأصول التي تعتبر آمنة، مثل سعر الين والسبائك .
.كما تراجعت العملة الأمريكية بسبب تراجع التوقعات لمزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق من هذا العام، حيث أكدت سلسلة حديثة من البيانات الناعمة القلق على صحة الاقتصاد.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة أقل من 0.2٪ عند 97.52 في تجارة نيويورك صباح اليوم.
وانخفض الى أدنى مستوى له خلال الليل من 97.28، ومستويات شوهد آخر مرة في أعقاب مباشرة مفاجأة ترامب في نوفمبر تشرين الثاني.
وفي الوقت نفسه، أثرت أيضا على المدى القريب البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال، بما في ذلك التضخم ومبيعات التجزئة ومبادرات الإسكان، على الدولار، مما أدى إلى تراجع التوقعات لارتفاع أسعار الفائدة.
وتراجعت احتمالات رفع سعر الفائدة بنسبة 60% من خلال اداة الاحتياطي الفدرالي Investing.com بانخفاض من أكثر من 80٪ قبل أسبوع، في حين انخفضت احتمالات رفع سعر الفائدة الثاني بحلول ديسمبر إلى 30٪ من حوالي 50٪ في الأسبوع السابق.
وقد اشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الى انه ينوي رفع اسعار الفائدة مرتين هذا العام بعد رفعه ربع نقطة في مارس.
ويعتبر المعدن الأصفر حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لعقد السبائك غير المنتجة مع تعزيز الدولار، الذي يتم تسعيره فيه.
أيضا في كومكس، تراجعت عقود الفضة تسليم ايار/مايو بنسبة 16.2 سنتا، أو حوالي 1٪، ليصل إلى 16.74 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 1 ايار/مايو عند 17.03 دولار للاونصة يوم الأربعاء.
وفي مكان آخر في تجارة المعادن، تراجع معدن البلاتينيوم بنسبة 1.1٪ ليصل إلى 935.95 دولار، في حين تراجع سعر البلاديوم بنسبة 1.5٪ ليصل إلى 765.17 دولار للأونصة.
وانخفضت العقود الآجلة لأسعار النحاس بمقدار 5.4 سنتا ليصل إلى 2.493 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى