إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع مبتعدا عن ادنى سعر له في 4 شهور

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال التداولات الاوروبية لليوم الثلاثاء، لكنها بقيت تحاول الابتعاد عن ادنى سعر لها على مدى شهور وسط مؤشرات على ان الاحتياطي الفدرالي يستعد لرفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 1.55 دولار او مايعادل 0.12٪ ليتداول عند 1.262.05 دولار للاونصة الساعة 3.20 بالتوقيت الشرقي.
وقبل ذلك بيوم ارتفع المعدن الاصفر بنسبة 8.50 دولار او مايعادل 0.68٪، مع عودة المستثمرين إلى السوق للحصول على التقييمات الرخيصة بعد ان عانت العقود الآجلة في أسوأ أداء لمدة أسبوع لها منذ ايلول/سبتمبر عام 2013.
ويوم الجمعة، تراجعت أسعار الذهب إلى 1.243.20 دولار للاونصة وهو مستوى لم يشهده الذهب منذ 7 حزيران/يونيو ، فيما لم يكن تقرير الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع كافيا لإفشال التوقعات لرفع سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفدرالي قبل نهاية العام.
وتسعر الأسواق تسعر حاليا فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 74٪ في اجتماع كانون الاول/ديسمبر الماضى، وفقا لأداة مراقبة مجلس الاحتياطي الفدرالي Investing.com.
ويعتبر الذهب حساسا اتجاه ارتفاع اسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والذي يرفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.25٪ ليتداول عند 97.15 صباح اليوم الثلاثاء، مرتدا من من أعلى مستوى له في أكثر من شهرين من 97.21 سجله في نهاية الأسبوع الماضي.
وعادة مايؤثر ارتفاع الدولار الأمريكي على الذهب، لأنه يخفف من حدة جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
و في هذا الأسبوع يترقب المشاركون في السوق محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي لشهر ايلول/سبتمبر من مجلس الاحتياطي الفدرالي بحثا عن أدلة جديدة حول توقيت رفع سعر الفائدة القادم للولايات المتحدة .
ولطالما كان توقيت رفع سعر الفائدة مصدرا دائما للجدل في الأسواق في الأشهر الأخيرة.
 
عودة
أعلى