إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يلتقط أنفاسه بعد صعود الأمس بفعل تصريحات `دراغي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة قليلا بعد أن ارتفعت في جلسة الأمس بنسبة 1% في الوقت الذي تأثرت فيه الأسواق بتصريحات ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي بعد أن ألمح إلى عدم وجود نية لخفض سعر الفائدة بعد تزايد المراهنات في الأسواق على ذلك الاتجاه الأمر الذي دعم ارتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في ثمان شهور ونصف و من ثم تبعته أسعار الذهب.

وكما نوهت في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن قرارات البنك الأوروبي ستكون هي الفيصل خلال هذه الأيام بعد عدة جلسات من التداول اتخذ فيها المستثمرين الجانب الحيادي حتى تتضح الرؤية إزاء البنك الأوروبي بعد معرفة اتجاهات البنك الفيدرالي و الياباني.

تصريحات دراغي النافية لرفع سعر الفائدة والتي كانت تحمل في طياتها تلميحات إيجابية عن وجود استقرار نسبي لكن لم يتم الوصول إلى بر الأمان بعد بالنسبة لاقتصاديات منطقة اليورو كان لهذه التصريحات الأثر الايجابي على معنويات المستثمرين في الأسواق الأمر الذي عزز ارتفاع اسعار الذهب الذي بات يتحرك مع البيانات الجيدة.

مؤشر الدولار ارتفع قليلا اليوم بعد أن انخفض بنحو 100 نقطة يوم الأمس تقريبا بفعل ارتفاع اليورو، المؤشر سجل ساعة كتابة التقرير مستوى 79.81 بعد أن حقق الأعلى عند 79.85و الأدنى 79.71.

وتمكنت أسعار الذهب يوم الأمس من اختراق مناطق المقاومة 1660-1665$ للأونصة لتغلق عند مستويات 1673$ بنهاية معاملات الأمس، و تشهد تراجعا طفيفا ساعة إعداد التقرير عند مستويات 1672.04$ بعد أن حققت الأعلى عند 1676.26$ و الأدنى 1671.00$ و قد تستطيع أسعار الذهب تحقيق ارتفاع أسبوعي بنسبة 1% بنهاية معاملات اليوم.

مستويات 1685-1700$ تمثل مناطق مقاومة أمام ارتفاع أسعار الذهب، بينما تبقى مستويات 1660-1665$ مناطق دعم خلال معاملات اليوم.
 
عودة
أعلى