إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السلطات الصينية تكشف 22 متجرا لبيع منتجات ابل المقلدة

المشاركات
1,512
الإقامة
القاهرة

xm    xm

 

 

رويترز) - كشفت السلطات في مدينة كونمينغ بجنوب غرب الصين 22 متجرا جديدا لبيع منتجات شركة ابل بدون ترخيص وذلك بعد اسابيع من تفجير متجر مزيف يحمل اسم الشرطة في المدينة عاصفة دولية.وذكر الاعلام المحلي يوم الخميس ان ادارة الصناعة والتجارة الصينية في كونمينغ عاصمة اقليم يونان قالت انها اصدرت أوامر الى المتاجر بوقف استخدام شعار شركة ابل بعد ان اتهمت ابل الصينية تلك المتاجر بالمنافسة غير الشريفة وانتهاك حقوق علامتها التجارية.
وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الحكومية ان هيئة مراقبة السوق قالت انها ستخصص خطا ساخنا لتلقي الشكاوى وتعزيز المراقبة.
ولم توضح الوكالة اذا كانت المتاجر المذكورة تبيع منتجات مقلدة ام منتجات اصلية لكن مهربة.
ويبيع عدد لا حصر له من التجار منتجات شركة ابل ومنتجات الكترونية اصلية لشركات أخرى بدون ترخيص في انحاء الصين لكنهم يشترون بضائعهم من الخارج ويهربونها الى داخل البلاد للتهرب من دفع الضرائب.
وفي يوليو تموز جرى تفتيش نحو 300 متجر في كونمينغ بعد ان قال امريكي يعيش بالمدينة في مدونة على الانترنت انه اكتشف متجرا يماثل تماما متاجر ابل حتى ان الموظفين كانوا مقتنعين انهم يعملون لصالح الشركة الاصلية المنتجة لجهازي (اي فون) و (اي باد) في كاليفورنيا.
ويحمي القانون الصيني العلامات التحارية ويحظر على الشركات تقليد "شكل وتصميم" متاجر الشركات الاخرى.
لكن تطبيق القانون متفاوت وشكت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى كثيرا من ان الصين لا تدعم جهودها في مجال مكافحة السطو على حقوق الملكية الفكرية.
 
عودة
أعلى