إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الصين والولايات المتحدة تبحثان سبل دفع المفاوضات التجارية المرتقبة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



بحث نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه اليوم عبر الهاتف مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن، والمفوض التجاري عن واشنطن روبرت لايتهايزر، سبل تطبيق خارطة الطريق للمضي قدما في المفاوضات التجارية المرتقبة بين الجانبين، حسبما أفادت الحكومة الصينية.

ورغم أن كلا من الصين والولايات المتحدة فكت الارتباط بين هذه المفاوضات والقضية المثيرة للجدل ذات الصلة باعتقال كندا للمديرة المالية لشركة الاتصالات الصينية الرائدة "هواوي" منج وانتشو بهدف تسليمها للولايات المتحدة جراء انتهاكها المحتمل للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، توجد مخاوف من أن تفضي هذه المواجهة إلى مزيد من التوتر بين القوتين.

وذكرت وزارة التجارة الصينية في بيان أن "الطرفين تبادلا وجهات النظر حول تطبيق الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في الاجتماع الذي عقد بين رئيسي البلدين (الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جينبينج) ودفع خارطة الطريق فيما يتعلق بالمشاورات الاقتصادية والتجارية".

وكان ترامب وشي قد اجتمعا في أول ديسمبر/كانون أول الجاري في نفس اليوم الذي شهد اعتقال مديرة "هواوي"، على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينوس آيرس، حيث تم التوصل لهدنة في الحرب التجارية بين البلدين انتظارا لعقد مفاوضات جديدة.

يذكر أن لايتهايزر كان قد حذر من أنه في حال انتهاء فترة الهدنة "دون التوصل لحل مرض" لقلق الولايات المتحدة، فإن الرسوم الجمركية المفروضة من جانب الولايات المتحدة على المنتجات الصينية (بقيمة 200 مليار) سوف ترتفع من 10% في الوقت الراهن إلى 25%.

 
عودة
أعلى