إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الـ Frame الزمني في التداول: كيف نختار الأنسب؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 



التداول في الأسواق المالية يعتمد على العديد من العوامل، منها الاستراتيجية، نوع الأصول، والـ "frame" الزمني المستخدم. الـ "frame" الزمني، أو الإطار الزمني، يحدد فترة الزمن التي يمثلها كل شمعة أو نقطة على الرسم البياني. في هذا الموضوع، سنناقش أهمية الإطار الزمني وكيفية اختيار الأنسب لاستراتيجيتك.

photo_2023-11-08_16-01-45.jpg

ما هو الـ Frame الزمني؟

الـ Frame الزمني يمكن أن يكون دقيقة، خمس دقائق، ساعة، يوم، أسبوع أو حتى شهر. يعتمد الاختيار على نوع التداول الذي ترغب في القيام به وعلى الفترة التي تنوي الاحتفاظ فيها بالمركز.

أنواع الـ Frame الزمني:

1. إطار زمني قصير (Intraday): مثل دقيقة، 5 دقائق أو 15 دقيقة. يفضله المتداولون الذين يرغبون في فتح وإغلاق مراكزهم خلال يوم واحد.

2. إطار زمني متوسط: مثل الساعة أو الأربع ساعات. يمكن أن يستخدمه المتداولون الذين يرغبون في الاحتفاظ بمراكز لأيام أو أسابيع قليلة.

3. إطار زمني طويل:مثل اليوم، الأسبوع أو الشهر. يفضله المستثمرون الذين يرغبون في الاحتفاظ بمراكز لأشهر أو حتى سنوات.

كيف نختار الـ Frame الزمني الأنسب؟

1. نوع التداول: إذا كنت متداولًا يوميًا، فقد يكون الإطار الزمني للدقيقة أو 5 دقائق مناسبًا لك. أما إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل، فقد يكون الإطار الزمني اليومي أو الأسبوعي أفضل.

2. استراتيجيتك: بعض الاستراتيجيات تعتمد على تحليل الاتجاهات القصيرة، بينما تعتمد استراتيجيات أخرى على التحليل الأساسي للأشهر القادمة.

3. تحملك للمخاطر: الإطارات الزمنية القصيرة قد تكون أكثر تقلبًا ويصعب التنبؤ بها، في حين أن الإطارات الزمنية الطويلة قد تكون أكثر استقرارًا.

أمثلة:

- إطار زمني قصير: المتداول يلاحظ ارتفاعًا حادًا في سعر الذهب خلال الساعات القليلة الماضية. باستخدام إطار زمني قصير، يقرر الدخول في صفقة شراء سريعة بهدف ربح قصير الأجل.

- إطار زمني طويل: بعد قراءة تقارير عن نمو الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمار في البنية التحتية، قرر المستثمر الاحتفاظ بأسهم شركة بناء لمدة عام. يستخ

دم إطار زمني يومي أو أسبوعي لتتبع أداء السهم.

الختام:

اختيار الـ Frame الزمني المناسب هو جزء أساسي من استراتيجية التداول. يجب أن يتم الاختيار بناءً على أهدافك واستراتيجيتك وتحملك للمخاطر. بغض النظر عن الاختيار، دائمًا ما يجب أن يتم التداول بحذر واستخدام أدوات إدارة المخاطر المناسبة.
 
عودة
أعلى