إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اللاعبين الأساسيين في تداول الفوركس

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

منذ ظهور منصات التداول عبر الإنترنت، تجارة الفوركس أصبحت ذات شعبية كبيرة بين المتداولين الأفراد. الزيادة في تداول الفوركس عبر الانترنت كان لها تأثير كبير على خطط الفوركس للبنوك المركزية ، شركات الاستثمار ، البنوك التجارية و حتى الدول . هناك عدد من فئات المشاركين النشطين في تداول الفوركس. الفرق بين هؤلاء المشاركين هو مستوى الرقي و الرسملة متضمنة المستوى التكنولوجي ، تقنيات إدارة الأموال ، مستوى الانضباط و قدرات البحث .

البنوك التجارية :

البنوك هم اللاعبين الأساسيين في سوق الفوركس في حين أن حجمها كبير مقارنة مع المتداولين الأفراد لكن همومهم واحدة . البنوك التجارية و المتداولين الأفراد كلاهما يسعون لتحقيق الربح من تداول الفوركس.

البنوك المركزية :

معظم الدول المتطورة في اقتصاد السوق صنعت بنوك مركزية من أجل تنظيم نظام عملتهم . دور البنوك المركزية يمكن أن يختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى آخر لكن واجبهم الأساسي ليس تحقيق الربح مثل البنوك التجارية لكن لسن السياسات النقدية مرورا بالحكومة. بالإضافة إلى ذلك تحاول البنوك المركزية لتحقيق الاستقرار في تقلبات قيمة عملت البلد.

أموال التحوط :

مع الزيادة في تداول الفوركس و عدد المتداولين الأفراد في السنوات الأخيرة ، مخاطر الاستثمار مثل أموال التحوط زادت أيضا . تدار أموال التحوط من قبل كل من مديري الأموال المحلية و الدولية ، و يمكنهم التعامل مع الملايين من وحدات العملات و مجمعات استثماراتهم تكون عادة كبيرة جدا.

الشركات والمؤسسات التجارية :

الشركات و المؤسسات التجارية مشاركين نشطين أيضا في سوق الفوركس . هذه الشركات قد تأتي في شكل مصدر / مستورد صغير أو مؤسسة بمليارات الدولارات. وتشارك هذه الشركات في السوق بسبب طبيعة أعمالهم كما أنهم يتعاملون مع الشرائية و / أو بيع المنتجات دوليا.

سماسرة التجزئة على الانترنت والمتداولين :

كمتداول فردي ستحتاج إلى ، إما سمسار آلي أو سمسار فوركس بشري لوضع تداولاتك . من أجل أن تغير عملة إلى عملة مختلفة لتحقيق أرباح تحتاج إلى استعمال منصة تداول عبر الانترنت. المتداولين الأفراد لا يمكنهم الوصول إلى التسعيرة التي تتوفر في سوق ما بين البنوك. لن تتعامل مع البنوك الكبيرة إلا إذا كنت مدير أموال التحوط بملايين الدولارات تحت تصرفك . لتشارك في تداول الفوركس تحتاج إلى استعمال سمسار تجزئة. هذا السمسار سيوفر لك مع منصة التداول أين ما يمكنك التداول بمبالغ صغيرة نسبيا من العملات.
 
عودة
أعلى