إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المحضر الفدرالي حديث الأسواق العالمية اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

المحضر الفدرالي حديث الأسواق العالمية اليوم
يوم منتظر غاية في الأهمية ستشهدة الأسواق العالمية، حيث ستتجه الأنظار اليوم إلى الساحة الأمريكية التي سوف تمتلئ اليوم بالعديد من البيانات الإقتصادية الهامة ولعل أبرزها هو قيام الفدرالي الأمريكي بإصدار محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المنعقد الشهر الماضي.
المحضر الفدرالي
تترقب اليوم الأسواق العالمية لصدور محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة لدى الفدرالي الأمريكي والمنعقد بين بين29-30 من شهر يناير الماضي، حيث يأمل جمهور المستثمرون إلى إعطاء أي تلميحات قد يشير إليها المحضر بشأن البرامج التيسير وخاصة بأن الفدرالي وفي أخر اجتماعين له قام بتقليص برنامج التخفيف الكمي بواقع 20 مليار دولار أمريكي شهرياً.
كان أخر قرار للجنة الفدرالية تحت قيادة الرئيس برنانكي في الشهر الماضي هو تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بين 0.00%-0.25% مع تقليص برنامج التخفيف الكمي بواقع 10 مليار دولار أمريكي، حيث ان الأعضاء رؤوا بان قطاع العمل الأمريكي وصل إلى درجة تحسن كافية تغنيه عن ضغ النقود بصورة كبيرة في الاسواق وخاصة بعد اقتراب معدلات البطالة عند هد البنك عند 6.5%، إذ تبلغ حالياً 6.6%.
و قد أكد البنك على تحذيره من معدلات التضخم التي لا تزال دون المستوى المطلوب عند 2%، و قد أكدت اللجنة بأن ذلك يمكن أن يشكل خطراً على أداء الاقتصاد و أن اللجنة تراقب هذه المعدلات بعناية تامة و قد أشار البيان أن التضخم يشير نحو الهدف خلال المدى المتوسط.
نبقى مع مستويات التضخم، تالي لها نصيب أيضاً من البيانات التي ستصدر اليوم، حيثث من المنتظر بأن مكتب الإحصاءات العامة في الولايات المتحدة بإصدار قراءة مؤشر أسعار المنتجين والتي تعد من أبرز مقاييس التضخم، حيث تشير التوقعات إلى أن تظهر القراءة ارتفاعاً خلال شهر يناير بنسبة 0.1% وهو نفس الإرتفاع الذي كان مسجل بالقراءة السابقة.
تداولات العقود الأجلة الأمريكية
تظهر العقود الاجلة الامريكية قبيل افتتاح جلسة اليوم سلبية في الأداء:
- انخفض مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.323% ليتداول حول مستويات 16055 نقطة.
- هبط مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.348% ليتداول حول مستويات 1831.00 نقطة.
- انخفض مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.204% ليتداول حول مستويات 3667.50 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:51 صباحاً بتوقيت نيويورك).
تداول الدولار والذهب
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حول مستويات 80.03 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.01 محققاً اعلى مستوى 80.04 والأدنى عند 79.96.
أما عن أسعار الذهب فيجري تداولها حالياً حول مستويات 1317.92 دولار للأونصة محققة انخفاض عن سعر الإفتتاح عند 1321.42 دولار للأونصة محققة أعلى مستوى عند 1322.66 دولار للأونصة والادنى عند 1314.29 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى