إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المصانع البريطانية تحرص على زيادة مخزوناتها لمواجهة البريكست

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



حرصت المصانع البريطانية على زيادة حجم مخزوناتها خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع استعدادها لمواجهة بعض التأخيرات الحدودية المتوقعة حين يتم تنفيذ خروج المملكة المتحدة من مجلس الاتحاد الأوروبي بشكل نهائي في أواخر مارس المقبل، وهذا وفقا لنتائج المسح التي تم نشرها خلال يوم أمس، الأربعاء.

ومن ناحية أخرى فقد صعد مؤشر آي. إتش. إس ماركت /سي. آي. بي. إس الخاص بمديري المشتريات التابع لقطاع الصناعات التحويلية إلى نحو 54.2 نقطة، وذلك بالمقارنة مع النتائج التي تم تعديلها صعوداً إلى نحو 53.6 خلال شهر نوفمبر الماضي، ليتمكن من تحقيق أعلى مستوياته خلال ستة أشهر، الأمر الذي أوضح أن هذه القراءة فاقت جميع توقعات كبار الخبراء والمحللين الاقتصاديين الذين شاركوا في استطلاع وكالة الأنباء العالمية "رويترز".

وصرحت ماركت بأن ذلك الارتفاع والتحسن لا يسمح بتحقيق تغيير كبير في آفاق اقتصاد المملكة المتحدة الذي يشهد بعض المشاكل خلال الفترة الراهنة، موضحة أنه يعود بصورة كبيرة إلى قيام المصنعين باحتكار وتخزين مجموعة من السلع تامة الصنع بالإضافة إلى عدد من مستلزمات الانتاج الضرورية، حيث يظهر كلاهما مرتفعاً قرب مستويات قيلسية.

وصرح السيد "روب دوبسون" الذي يشغل منصب مدير مؤسسة آي.إتش.إس ماركت بأنه من المتوقع أن التاثيرات الإيجابية التي قد تطرأ على مؤشر مديري المشتريات ستكون قصيرة الأمد، موضحاً أن أي مكاسب سيتم تحقيقها على المدى القصير سيتم تبديدها خلال وقد لاحق من العام الجاري، وذلك عندما تبدأ المخزونات في التآكل أو عندما تبدو قديمة بسبب طول مدة التخزين.
 
عودة
أعلى