إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يتداول النفط الخام الأمريكي بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع وذلك بعد ثلاثة جلسات متتالية من الخسائر دفعت بالأسعار إلى اختراق المستوى 47 دولار للبرميل نحو الأسفل في ظل التأثير السلبي لارتفاع الدولار والمخزونات الأمريكية من النفط الخام.
تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 47.07 دولار للبرميل لتظل التداولات الضعيفة تتحرك حول هذا المستوى، يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار النفط الخام يوم أمس بنسبة 4% تقريباً ليسجل ادنى مستوى عند 46.85 دولار للبرميل.
ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 12 عام أمام اليورو والعملات الرئيسية الأخرى ساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار النفط الخام منذ كونه سلعة تسعر بالدولار، الأمر الذي يكون علاقة عكسية بينهما.
إلا أن السبب الرئيسي في تراجع أسعار النفط الخام هو ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بأعلى من التوقعات في دليل على استمرار تراجع الطلب من قبل المستهلك الأول للنفط في العالم، يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت ارتفاعات قياسية في مخزونات النفط الأمريكية تسببت في عودة الأسعار إلى الهبوط بعد الاستقرار وتوقف الهبوط المفتوح.
التوقعات تشير على المدى المتوسط إلى استقرار الأسعار أعلى من المستويات الحالية خلال النصف الثاني من العام، لكن هذا لا يمنع حقيقة أن الطلب العالمي لا يزال يشهد تباطؤ وهو الأمر الكفيل بتوفير الضغط السلبي على حركة الأسعار.
 

xm    xm

 

 

اوافقك الراي تماما اخركم يوم النفط في تدني عن مستوياته السابقة والله اعلم بالتوفيق
 
عودة
أعلى