إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتراجع وسط عمليات جني الارباح

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




انخفضت أسعار النفط الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث حافظ المستثمرون على أرباحهم من مكاسب السلعة الأخيرة التي أثارتها آمال كبار منتجي النفط في توسيع خطتهم لخفض مستويات الإنتاج في خطوة لإعادة التوازن في السوق.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام بنسبة 0.17٪ لتتداول عند 47.74 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى في سبعة أيام من 48.22 دولار يوم امس الخميس.
وفي بورصة آيس للأوراق الآجلة في لندن، تراجعت عقود برنت تسليم تموز/يوليو بنسبة 0.10٪ لتصل إلى 50.72 دولار للبرميل، أيضا مرتدة من اعلى مستوياتها في سبعة أيام عند 51.16 دولار للبرميل.
وتعززت اسعار النفط الخام بعد ان اعلن وزير النفط العراقي علي اللويابي هذا الاسبوع ان هناك توافقا في الآراء بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط على تمديد اتفاق خفض الانتاج لمدة ستة اشهر اخرى للمساعدة في ازالة وفرة الامدادات .
وفي تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون، بما في ذلك روسيا، على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بين يناير / كانون الثاني ويونيو / حزيران، إلا أن هذه الخطوة لم تؤثر حتى الآن على مستويات المخزون.
وسيتخذ القرار النهائي حول ما اذا كان سيتم تمديد الاتفاق بعد حزيران / يونيو المقبل من قبل منظمة النفط في 25 ايار / مايو.
كما ارتفعت أسعار النفط بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام قد تراجعت بمقدار 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 ايار/مايو، وهو ما يفوق بكثير توقعات السوق. وتعتبر القراءة أكبر تراجع أسبوعي منذ كانون الاول/ ديسمبر.
كما ذكر معهد ادارة الطاقة ان مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 200.000 في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير انخفضت بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.
 
عودة
أعلى