إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتعافى من أدنى مستوي فى ثلاث أسابيع وخام برنت يرتفع صوب 110 دولارات

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,154
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

تعافت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الخميس من أدنى مستوي فى ثلاث أسابيع المسجل بالجلسة السابقة ،وارتفع خام برنت متجهاً صوب مستوي 110 دولار للبرميل ،يأتى هذا على خلفية البيانات الإيجابية عن الاقتصاد العالمي والتى تؤكد على تعافى الاقتصاد مما زاد من توقعات بارتفاع الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 12:52جرنيتش صعد الخام الأمريكي إلى 104.06 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 103.60 دولار وسجل أعلى مستوي 104.70 دولار وأدنى مستوي 103.53 دولار ،كان النفط الخام قد سجل بجلسة الأمس أدنى مستوي فى ثلاثة أسابيع 103.50 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات فى الصين ان نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ أعلى مستوياته في أربعة أشهر خلال شهر آب أغسطس مع انتعاش الطلبيات الجديدة بحسب ما أظهره مسح أولي. وجاء ذلك بعد تقارير ايجابية لشهر يوليو تموز شملت إنتاج المصانع والصادرات ومبيعات التجزئة وهو ما يعزز علامات الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وجاء مؤشر hsbcلمدراء المشتريات الصناعي في الصين لشهر آب أغسطس مرتفعاً بمستوى 50.1، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بمستوى 47.7 في حين أشارت التوقعات إلى تراجع بمستوى 48.3.

وفى أوروبا جاءت القراءة التمهدية لمؤشرات مديرى مشتريات قطاعات الصناعة والخدمات بوتيرة أسرع من المتوقع مما يزيد من مؤشرات تعافى الاقتصاد الأوروبي.

فى ظل حالة التفاؤل تجاه ارتفاع الطلب على النفط ،لاتزال مخاوف تسيطر على المستثمرين تجاه الامدادات من منطقة الشرق الأوسط خاصة من ليبيا فى ظل استمرار غلق مرفأي السدر والزويتينة.

قال عمر الشكماك نائب وزير النفط الليبي يوم الخميس إن مرفأ السدر وهو أكبر مرفأ لتصدير النفط في ليبيا ومرفأ الزويتينة لا يزالان مغلقين ،واضاف ان انتاج النفط الليبي يبلغ الآن نحو 680 الف برميل يوميا ارتفاعا من انتاج الاسبوع الماضي الذي يقدر بما يتراوح بين 600 الف و630 الف برميل يوميا.

وقال الشكماك إن الموقف في مرفأ مرسى الحريقة عاد لطبيعته مرة اخرى بعد اخلائه من المحتجين. ولم يوضح الموقف في المرافيء الليبية الأخرى.

وارتفع خام برنت إلى 109.82 بحلول الساعة 12:53 جرنيتش من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 109.60دولار مسجلاً أعلى مستوي 110.12 دولار وأدنى مستوي 109.46 دولار.
 
عودة
أعلى