إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يحاول اختبار المستوى 47 مستغلاً ضعف الدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد النفط الخام الأمريكي ارتفاعاً اليوم للجلسة الثاني على التوالي ليحاول حالياً اختراق مستوى المقاومة 47 دولار للبرميل، مستغلاً ضعف مستويات الدولار في العملات، ولكن تصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي قد تقلل من زخم الارتفاع.

تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم مايو/أيار وقت كتابة التقرير عند المستوى 46.90 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى خلال تداولات اليوم عند 47.21 دولار للبرميل والأدنى عند 45.33 دولار للبرميل بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند 46.08 دولار للبرميل.

يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة الماضية لتسجل أعلى مستوياتها في أسبوع عند 47.42 دولار للبرميل ولكن السعر راجع عند الإغلاق لينهي جلسة الجمعة عند 46.57 دولار للبرميل.

الآن أسعار النفط الخام تحاول أن تستمر في الارتفاع مستغلة الزخم الصاعد الحالي في الأسواق على حساب الدولار الأمريكي الضعيف بسبب تغير سياسة البنك الفدرالي بشأن مستقبل أسعار الفائدة، الأمر الذي يدعم أسعار النفط الخام بسبب العلاقة العكسية التي تربط النفط بالدولار.

وزير النفط السعودي علي النعيمي أشار خلال تصريحاته الأخيرة أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لن تتحمل وحدها عبء دعم أسعار النفط الخام، وأن القرار الذي اتخذته المنظمة في اجتماعها الأخير بتثبيت سقف الإنتاج لم يكن سياسياً على الإطلاق بل هو حفاظ على حصة المنظمة في السوق في الوقت الذي تزيد فيه الدول المنتجة الغير أعضاء لمستويات الإنتاج.

تصريحات النعيمي جاءت خلال مؤتمر للنفط والطاقة في العاصمة السعودية الرياض، وأشار النعيمي خلالها أن إنتاج النفط الخام من المملكة السعودية قد ارتفع إلى 10 مليون دولار برميل يومياً وهي مستويات شهر يوليو/تموز الماضي والتي تبعها انهيار في أسعار النفط الخام ليفقد نصف قيمته تقريباً.

أسعار النفط الخام تحاول حالياً الارتفاع واختراق المستوى 47 دولار للبرميل، ولكن التصريحات الأخيرة من وزير النفط السعودي تعكس توجه منظمة "الأوبك" خلال اجتماعها القادم بأنها ستتسمر في الحفاظ على حصتها السوقية، وأن الدول المنتجة الغير أعضاء في المنظمة عليهم أم يساهموا في دعم الأسعار وعدم تحمل "أوبك" المسئولية منفردة.
 
عودة
أعلى