إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يرتد من اعلى مستوياته وسط زيادة عمليات الحفر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجلت أسعار النفط تراجعا في التعاملات الأوروبية لليوم الخميس، حيث ادى ارتفاع إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة ضد الجهود الجارية من قبل المنتجين الرئيسيين لخفض الانتاج لتقليل وفرة الانتاج العالمي.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم حزيران/يونيو بنسبة 18 سنتا، أو نحو 0.4٪، ليصل إلى 48.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:55 الساعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر الولايات المتحدة بنسبة 41 سنتا يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكي انخفضت للأسبوع السادس على التوالي.
وفي مكان آخر، تراجعت عقود برنت تسليم تموز/يوليو في بورصة لندن بنسبة 21 سنتا ليصل إلى 52.00 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 56 سنتا في اليوم السابق.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام تراجعت بمقدار 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو، وهو الانخفاض الاسبوعي السادس على التوالي. ومع ذلك، جاء الانخفاض أقل من التوقعات بنسبة 2.3 مليون برميل.
كما ذكرت ادارة معلومات الطاقة ان امدادت البنزين تراجعت بمقدار 400.000 برميل في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.9 وارتفعت اسعار النفط في بداية الاسبوع بعد ان اعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي الكسندر نوفاك انهما اتفقا على تمديد صفقة خفض الانتاج الحالية خلال تسعة اشهر اخرى حتى اذار / مارس 2018.
ويتعين على اعضاء منظمة اوبك الـ 12 المتبقين والمنتجين الاخرين المشاركين فى التخفيضات الموافقة على التمديد خلال اجتماع يوم 25 ايار/مايو.
وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وغيرها من المنتجين العالميين الرئيسيين، بما في ذلك روسيا، على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بين كانون الثاني/ يناير وحزيران/يونيو، إلا أن هذه الخطوة لم تؤثر حتى الآن على مستويات المخزون.
وكان الخام قد تراجع الى أدنى مستوى له منذ خمسة أشهر في وقت سابق من هذا الشهر، مدعوما بالقلق إزاء زيادة إنتاج النفط الخام الأمريكي الذي هز ثقة المستثمرين في قدرة أوبك على إعادة التوازن في السوق.
وارتفع عدد منصات الولايات المتحدة للأسبوع السابع عشر على التوالي إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2015 الأسبوع الماضي، مما يعني أن المزيد من المكاسب في الإنتاج المحلي في المستقبل.
وفي مكان آخر على نيمكس، تراجعت عقود البنزين الآجلة لشهر لشهر حزيران/يونيو بنسبة 0.5 سنتا، أو 0.3٪، ليصل إلى 1.594 دولار للغالون، في حين تراجعت أسعار شهر حزيران/يونيو إلى 1.529 دولار للغالون.
ايضا ارتفعت عقود الغاز الطبيعي تسليم حزيران/يونيو بنسبة 1.1 سنت إلى 3.203 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث يترقب التجاري صدور تقرير المخزونات الاسبوعي خلال وقت لاحق من اليوم.
 
عودة
أعلى