إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يواصل الانخفاض بعد بيانات الامداد

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





سجلت أسعار النفط تراجعا في التعاملات الأوروبية لليوم الخميس، متراجعة نحو ادنى سعر لها في اربعة أسابيع بعد أن أظهرت بيانات الإمدادات الأسبوعية أن إمدادات البنزين الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع، في حين استمر انتاج النفط الخام في في الارتفاع.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم حزيران/يونيو بنسبة 45 سنتا، أو نحو 0.9٪، ليصل إلى 49.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 4:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. ارتفع مؤشر الولايات المتحدة بنسبة 6 سنتات يوم الأربعاء}}.ووصل الى ادنى مستوى له منذ 29 مارس عند 48.87 دولار في وقت سابق من الاسبوع.
وفي مكان آخر، تراجعت عقود برنت تسليم شهر حزيران/يونيو في بورصة أيس الآجلة في لندن بنسبة 45 سنتا ليصل إلى 51.96 دولار للبرميل، غير بعيد عن أدنى مستوى ل في أربعة أسابيع عند 51.30 دولار يوم الاثنين.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أن مخزونات النفط الخام قد انخفضت بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل، وهي أكبر من المتوقع.
وأظهر التقرير أيضا أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 3.4 مليون برميل، مخيبة للآمال التوقعات بانخفاض 1.0 مليون برميل، كما أنتجت مصافي الوقود أكثر من استهلاك السوق.
وفي الوقت نفسه، واصل إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفاعه بلا هوادة، وارتفع بنسبة 10٪ منذ منتصف عام 2016 في 9.27 مليون برميل يوميا، على مستويات مماثلة إلى اعلى مستوى بين أواخر عام 2014 وأوائل عام 2016.
وطغت الزيادة في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة على التعهد بخفض الانتاج من قبل المنتجين الرئيسيين. وفي تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون، بما في ذلك روسيا، على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بين يناير / كانون الثاني ويونيو / حزيران، إلا أن هذه الخطوة لم تؤثر حتى الآن على مستويات المخزون.
وسيتخذ القرار النهائي حول ما اذا كان سيتم تمديد الاتفاق بعد حزيران / يونيو المقبل من قبل منظمة النفط في 25 ايار / مايو.
في مكان آخر في نيمكس، انخفضت أسعار عقود البنزين الآجلة لشهر يونيو بمقدار 1.5 سنتا، أو نحو 1٪، لتصل إلى 1.568 دولار للغالون، في حين هبطت أسعار زيت التدفئة تسليم حزيران/يونيو من 1.2 ليصل إلى 1.528 دولار للغالون.
وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي تسليم حزيران/يونيو بمقدار 1.1 سنتا لتصل إلى 3.260 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مع ترقب المتداولين صدور تقرير المخزونانت الاسبوعي خلال وقت لاحق من اليوم .
 
عودة
أعلى