إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط مستقر دون 60 دولار وسط استمرار ممانعة الأوبك لخفض الإنتاج

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يواصل النفط الخام مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري اليوم الاثنين استقراره دون مستويات 60 دولار للبرميل، وسط ممانعة شديدة من قبل مجموعة الدول المصدرة للنفط (الأوبك) الحديث عن خفض لمستويات الإنتاج على الرغم من استمرار تدهور الأسعار لأدنى مستوياتها في خمس سنوات.
حيث جاءت الثلاثة أيام الماضية حافلة بالأسباب والأحداث، حيث أعلنت وكالة الطاقة الدولية الجمعة المنصرمة عن خفض توقعات الطلب العالمي على النفط الخام مرة أخرى.
هذا إلى جانب إعلان المملكة العربية السعودية-أكبر الدول المصدرة للخام- عن عدم حاجتها لخفض الإنتاج. لتتزامن هذه التصريحات مع التصريحات الإماراتية بإعلان وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي الذي أكد أنه منظمة الأوبك لن تقدم على خفض إنتاجها. حتى إذا وصلت أسعار النفط الخام إلى مستويات 40 دولار للبرميل.
وسط هذه المعطيات نجد أن احتمالية انزلاق أسعار الخام إلى مادون مستويات 40 دولار للبرميل، وهو الأمر الذي كانت تخشاه إيران التي تعد من اكبر دول الأوبك، حيث أعلنت في وقت سابق أنها ترى أن النفط قد يتجه إلى هذه المستويات الدنيا القياسية.
حققت عقود النفط الخام الأمريكية (تسليم يناير/كانون الثاني) في وقت مبكر اليوم الاثنين أدنى مستويات منذ مايو/أيار 2009 عند 56.25 دولار للبرميل. لتتداول حالياً في تمام الساعة 8:23 صباحاً بتوقيت غرينيتش عند مستويات 58.65 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى