إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع على التوالي وسط توترات جيوسياسية ونقص المعروض

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-04-05 20.34.13 - A world map with glowing indicators highlighting important geopol...jpg
خلال تداولات نهاية الأسبوع، استطاعت أسعار النفط الخام تسجيل ارتفاعات ملحوظة للجلسة السابعة على التوالي، محققة استقرارًا يتبعه صعود واضح مع اقتراب ختام الأسبوع. يعود الفضل في هذا الصعود إلى عدة عوامل رئيسية أثرت على تحركات السوق، حيث أدى تزايد المخاوف من نقص المعروض النفطي العالمي إلى زيادة الزخم الصعودي للأسعار.

تداولات النفط تعرضت لضغوط صعودية بالأخص بسبب القلق من تعطل الإمدادات النفطية عالميًا، وقد تم تعزيز هذه المخاوف بعد الهجمات الأوكرانية على المصافي الروسية، التي ذكر حلف الناتو أنها قد أثرت على أكثر من 15٪ من طاقة روسيا الإنتاجية، مما أدى إلى تقليل إنتاج الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، تزايدت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مما أثار المزيد من القلق حول إمكانية نقص الإمدادات. كما أدت هجمات متوقعة على دبلوماسيين إسرائيليين من جانب إيران إلى زيادة هذه المخاوف. إيران، بصفتها ثالث أكبر منتج للنفط في تحالف أوبك، تعهدت بالانتقام، مما يضفي المزيد من التوتر على أسواق الطاقة.

على الجانب الآخر، أكدت أوبك وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، على استمرار سياستها لإمدادات النفط دون تغيير في اجتماعها الأخير، مما يدعم استقرار الأسعار إلى حد ما.

بنهاية الأسبوع، شهدت أسعار عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ارتفاعًا، مسجلة زيادات بنسبة 0.63% و0.70% على التوالي، وبذلك يستمر النفط في تحقيق مكاسب أسبوعية للأسبوع الرابع على التوالي بزيادة إجمالية تقارب 5.03%.




وبجانبها برميل نفط يتوهج بضوء أخضر يرمز إلى ارتفاع الأسعار. الخلفية تظهر رسومات لأعمدة الرسم البياني للنفط وهي تتجه للأعلى، معبرة عن الصعود في أسعار النفط الخام.
 
عودة
أعلى