إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يقترب من أدنى مستوى في أسبوع وسط مؤشرات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تداول النفط مقتربا من أدنى مستوى في ما يقرب من أسبوع في نيويورك وسط مؤشرات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد تراجعها لأدنى مستوى في ما يرقب من شهر بالأمس، من ناحية أخرى تتجه التوقعات أن التقرير الرسمي الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية قد يظهر ارتفاعاً في مخزون الخام الأمريكي بقيمة 2.2 مليون برميل مما قد يؤدي إلى هبوط الخام إذا صحت هذه التوقعات.

من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند 93.44$ للبرميل مرتفعة بنحو 16 سنت في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنحو 86 سنت إلى 93.28$ للبرميل بالأمس بأدنى إغلاق منذ التاسع من كانون الثاني. في حين تراجعت عقود خام برنت لتسوية شباط في آخر أيامه بنحو 1.58$ إلى 110.30$ للبرميل.

في غضون ذلك نشير إلى صدور تقرير منفصل من قبل معهد البترول الأمريكي حيث أفاد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي بقيمة 46,000 برميل الأسبوع الماضي فضلاً عن ارتفاع مخزون الجازولين بقيمة 4.1 مليون برميل. حيث نلاحظ أن توقعات معهد البترول الأمريكي تطابق التوقعات التي تشير أن التقرير الرسمي قد يظهر ارتفاعاً في المخزون أيضاً.

بالمقابل تراجعت الأسهم الآسيوية بما فيها المؤشر الرئيسي محققاً أول تراجعاته في ثلاثة أيام على خلفية عودة الين الياباني للصعود من جديد. حيث تراجع مؤشر msci الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 132.29 نقطه في طوكيو. في حين هبط مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 1.5% بعد إغلاقه بالأمس عند أعلى مستوياته منذ نيسان 2010.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند مستوى 93.40$ للبرميل ليتداول عند مستوى 93.47$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 93.50$ للبرميل و أدنى مستوى عند 93.36$ للبرميل.
 
عودة
أعلى