إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني يرتفع ومخاوف جديدة تضاف للمشكلة اليونانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الين الياباني اليوم الاثنين بنسبة جاوزت 0.3% امام العملات الرئيسية بعد ان أصابه الكثير من الضعف يوم الجمعة الماضي خصوصاً امام الدولار الأمريكي بعد التقرير الوظائف المستحدثة في القطاعات غير الزراعية الجيد والذي فعل عمليات شراء كبيرة على الدولار الأمريكي قبيل الاغلاق الأسبوعي.

ويعود الارتفاع في سعر صرف الين الياباني امام الدولار الأمريكي اليوم بشكل رئيسي الى البينات الصينية الخاصة بالميزان التجاري والتي صدرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث انخفضت الصادرات-بشكل غير متوقع-عن العام الماضي بنسبة 3.3% وهو الانخفاض الأول منذ مارس/اذار 2014، في الوقت الذي انكمشت فيه الواردات بنسبة 19.9% في يناير/كانون الثاني الامر الذي عكس ضعف الطلب المحلي.

هذه البيانات أدت الى هبوط معظم مؤشرات الأسهم الاسيوية وبالتالي ارتفاع الين الياباني جراء عمليات تجنب الخاطرة والتي يلعب فيها الين الياباني دوراً كبيراً مع تنامى المخاوف من جديد تجاه الاقتصاد الصيني.

العامل الآخر الذي قد يساعد على عمليات تجنب المخاطرة هو عدم اتضاح الرؤية الخاصة بالمسألة اليونانية وحتى انتهاء اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو واجتماع القمة الاوربية يومي الخميس والجمعة القادمين.

ومن المتوقع ان يكتسب الين الياباني مزيداً من القوة في ظل المتغيرات السالفة الذكر ولكن مع الوضع في الاعتبار ان مستوى 118.20 يمثل دعماً تقنياً جيداً لزوج الدولار أمام الين الياباني والذي يتداول عند مستوى 118.50 وقت كتابة هذا التقرير، أي في تمام الساعة 12:20 بتوقيت غرينتش.
 
عودة
أعلى