إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو/دولار يرتفع على خلفية البيانات الالمانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الامريكي اليوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات أن الثقة الاقتصادية الألمانية تحسنت إلى أعلى مستوى في 13 شهرا في آذار/مارس الماضي، على الرغم من تقرير حول التضخم في منطقة اليورو والذي يميل للحد من مكاسب العملة الموحدة.
فلقد ارتفع اليورو/دولار ليسجل 1.0615 خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، اعلى سعر للجلسة؛ و تماسك الزوج لاحقا عند 1.0606، مرتفعا بنسبة 0.36٪.
ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.0456، ادنى سعر ليوم الاثنين وأدنى مستوياته في 12 عام والمقاومه عند 1.0717، اعلى مستوى منذ 11 آّذار/مارس.
وفي تقرير له، ذكر مركز زيو للبحوث الاقتصادية ان مؤشره للثقة الاقتصادية الألمانية ارتفع بنسبة 1.8 نقطة إلى 54.8 هذا الشهر من قراءة شهر شباط/فبراير البالغة 53.0. وكان المحللون يتوقعون ان يرتفع المؤشر بنسبة 5.2 نقطة إلى 58.2 في آذار/مارس.
وارتفع الرقم القياسي للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو إلى أعلى مستوى في 13 شهرا من 62.4 في آذار/مارس مقارنة بـ 52.7 في شباط/. فبراير، فوق التوقعات لتحقيق مكاسب على 58.2.
وأظهر تقرير منفصل أن التضخم في أسعار المستهلكين في منطقة اليورو انخفض 0.3٪ في الشهر الماضي، وذلك تمشيا مع التوقعات ودون تغيير عن التقديرات الاولية. وانخفض معدل التضخم في منطقة اليورو بنسبة 0.6٪ في كانون الثاني/يناير.
وبقي هدف التضخم للبنك المركزي الأوروبي قريب او أقل من 2٪.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة والكحول والتبغ تكاليف بنسبة 0.7٪ في شباط/فبراير ارتفاعا من تقدير أولي قدره 0.6٪.
ويترقب المشاركون في السوق صدور محضر اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي ، لمعرفة فيما اذا كان البنك سينتظر قليلا قبل رفع اسعار الفائدة.
وارتفع اليورو أيضا مقابل الجنيه، مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 0.66٪ ليسجل 0.7172.
وفي وقت لاحق من نفس اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير حول تصاريح البناء وبناء المساكن.
 
عودة
أعلى