إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو عند أدنى مستوياته في أسبوع بالرغم من تحسن البيانات الاقتصادية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض اليورو مقابل الدولار منذ بداية تداولات اليوم الثلاثاء ليكمل أربعة جلسات متتالية من الانخفاض ويصل إلى أدنى مستوياته في أسبوع، وذلك على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن منطقة اليورو.

تداول زوج اليورو/الدولار وقت كتابة التقرير عند المستوى 1.0741 بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1.0735 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0829.

تداولات اليورو تتجاهل مؤخراً البيانات الاقتصادية التي تصدر عن منطقة اليورو، ويستمر التركيز فقط على مستويات الدولار وثقة المستهلكين في العملة الفدرالي وهو ما ينعكس بالسلب على مستويات العملة الأوروبية الموحدة.

انخفاض مستويات اليورو اليوم يأتي على الرغم من البيانات الإيجابية التي صدرت عن الاقتصاد الألماني الأكبر في أوروبا، والتي أظهرت ارتفاع في مؤشر مبيعات التجزئة خلال شهر فبراير/شباط على المستوى السنوي بنسبة 3.6% أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.4%.

يأتي هذا بالإضافة إلى تراجع معدلات البطالة في ألمانيا خلال شهر مارس/آذار بنسبة 6.4% بعد أن كانت بنسبة 6.5%، الأمر الذي يدل على تحسن أداء الاقتصاد الألماني الذي وجد الدعم من تحسن مستويات الإنفاق من قبل المستهلكين الذي حققوا استفادة من انخفاض أسعار الوقود والطاقة.

هذا ويستمر الدولار في الارتفاع في أسواق العملات بعد تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي التي أشارت إلى ارتفاع أسعار الفائدة هذا العام بشكل تدريجي، الأمر الذي أعاد الثقة إلى الدولار باعتباره عملة الملاذ الآمن التي لديها أفضل مستقبل على مستوى السياسة النقدية.
 
عودة
أعلى