إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو هل يفيد غدا من بيانات البطالة؟

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

اليورو هل يفيد غدا من بيانات البطالة؟
Thursday, 03 June 2010 17:16
كيف ستكون ردة فعل السوق حيال اليورو في حال صدرت بيانات البطالة الاميركية يوم غد على ايجابية متناغمة مع التوقعات الحالية؟
ان بيانات من هذا القبيل ستنعكس طبعا افادة لل وول ستريت. هذا سيعزز المشاعر التفاؤلية ويشجع المستثمرين لاعادة تفعيل شهيتهم للمخاطرات اقبالا على الاصول التي تتضرر عادة من النكسات . اليورو هو بالعادة واحد من هذه المراكز فهل تنطبق عليه هذه القاعدة في بيانات الغد؟
هنا نتحفظ بشدة على هذه المقولة . بيانات ايجابية لسوق العمل ستعني - ان هي اضيفت الى مجموعة البيانات السابقة - تحسنا في النشاط الاقتصادي وانتعاشا للآمال بدورة اقتصادية متقدمة في الولايات المتحدة . هذا يتعاكس كليا مع كل ما يصدر من اوروبا من مؤشرات وبالتالي مع التوقعات بكون الاقتصاد الاوروبي امام مرحلة من التعثر ستزيدها برامج التقشف المزمع تطبيقها سوداوية.
هذا وجدير ذكره ايضا ان الايجابيات الصادرة من وراء الاطلسي ستعزز الرهانات مجددا على رفع الفائدة الاميركية قبل نهاية العام الحالي وهو ما لا مجال للحديث عنه حاليا بالنسبة للفائدة على اليورو . ضيق مساحة الفائدة بين العملتين سيكون عاملا مؤثرا في صالح الدولار .
هذا الواقع قد يكون من شأنه الضغط مجددا على اليورو - حتى ولو شهد طلبا مؤقتا في مرحلة ردة الفعل الاولى على البيانات - بحيث يشهد لاحقا موجة بيع تدفع به الى التراجع.
 
عودة
أعلى