إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو والاسترليني يرحبان بالاتفاق الاوروبي البريطاني ولكن…!

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجل كل من اليورو والجنيه الإسترليني اليوم الاثنين ارتفاعا لا يزال خجولا بعد الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشأن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وهذا جاء في سوق لا يزال يهيمن عليه عدم اليقين.

بات من المعلوم ان الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة انهيا يوم الأحد اجراءات طلاق تاريخي بعد زواج عاصف دام أكثر من 40 عامًا، ولا شك بان الاتفاق الحبي هذا كان خطوة للامام ولكنها بالطبع ليست نهاية الطريق بعد لانه لا يزال يتعين موافقة البرلمان الاوروبي وكذلك البريطاني على الاتفاق. ولان كانت موافقة البرلمان الاوروبي مرجحة فان شكوكا كبيرة تدور حول امكانية مرور الاتفاق في البرلمان البريطاني. الارتباك اذا من المرجح أن يستمر حتى الآن والى ان تبدو علائم ايجابية حاسمة ونهائية .



ومن المقرر أن تجتمع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي صباح الاثنين مع اعضاءحكومتها ، ويجب أن تعمل على إقناع الجميع بأنها حصلت على”أفضل صفقة ممكنة”. وهي كانت قد حذرت في خطابها الذي بثته مسبقا من أن رفض الاتفاق سيكون “عودة إلى المربع الأول” وهذا “سيفتح الباب لمزيد من الانقسامات وعدم اليقين”.
من الملاحظ ان السوق لم يتجاوب مع المستجدات التي تبدو ظاهريا بالغة الايجابية ولم يحدث تهافت على شراء السترليني ما يعكس جو التشكك وغياب الثقة بالنسبة للمستقبل. هذا يعني اننا لا نزال في اجواء التقلب والحساسية المفرطة تجاه التطورات والتصريحات المحتملة.

في الملف الإيطالي ، يستمر الحوار بشأن الميزانية التي رفضتها بروكسل مع المفوضية الأوروبية وتأمل البلاد في أن تتجنب العقوبات ، وفقا لرئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي. وكانت الساعات الماضية قد وفرت بعض الليونة البريطانية ما اثار موجة تفاؤل ساعدت اليورو على تحقيق بعض الانتعاش وان كان ل ايزال محدودا.

من جهة اخرى يسلط المستثمرون الضوء هذا الاسبوع على اجتماع مجموعة العشرين الذي سيعقد يومي الجمعة والسبت ، والذي سيضم 19 دولة والاتحاد الأوروبي.

اليوم الاثنين ينتظر السوق كلاما لرئيسي المركزي الاوروبي والبريطاني ال 14.00 وال 18.30 جمت.
رئيس الفدرالي الاميركي يتحدث الاربعاء في ال 17.00 جمت.
الناتج المحلي الاجمالي الاميركي يصدر الاربعاء ومحضر اجتماع الفدرالي الخميس.
 
عودة
أعلى