إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يتراجع قليلا امام الدولار بعد البيانات الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حالة الترقب في الاسواق بشأن قرار البنك الاوروبي يوم الغد وتقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة تدفع بالمستثمرين بالبقاء على الجانب الحيادي حتى تتضح الرؤية بشكل عام.
البيانات الامريكية التي صدرت اليوم اظهرت اضافة القطاع الخاص الامريكي لنحو 191 الف وظيفة في مارس من 178 الف وظيفة في فبراير شباط وادنى من التوقعات 195 الف وظيفة.
على الرغم من تحسن البيانات إلا ان الاسواق لم تتفاعل بشكل قوي معها في ظل الترقب بشأن قرار البنك الاوروبي يوم الغد وسط توقعات بأن يتجه الى تطبيق سياسات توسعية جديدة لمواجهة التضخم المنخفض.
مؤشر الدولار بقي في نفس النطاق لليوم الثاني على التوالي مسجلا 80.24 بعد ان فتح اليوم عند مستويات 80.22 .
اليورو تراجع قليلا مسجلا مستويات 1.3780 بعد أن حقق الاعلى اليوم في المعاملات المبكرة عند 1.3819 بينما بدأ معاملات اليوم عند 1.3791 .
تصريحات جانيت يلين الاخيرة نوهت إلى التمسك بسياسات توسعية لدعم الاقتصاد الامريكي هذا بعد ان اعلنت في اجتماع البنك في منتصف الشهر السابق بأن البنك قد يتجه إلى رفع سعر الفائدة في النصف الاول من العام المقبل.
تباين تصريحات يلين دفع بالمستثمرين للبقاء ضمن الحياد حتى الاعلان عن تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.لاسيما ان البيانات الامريكية عادت من جديد كمؤثر على المعاملات في الاسواق.
الدولار الامريكي ارتفع امام الين الياباني منذ منتصف يناير مسجلا 103.92 قبل ان يرتد ليتداول حول مستويات 103.60 ساعة كتابة التقرير.
التفاؤل النسبي بشأن امكانية التدخل لدعم الاقتصاد الصيني وتبني سياسات تحفيزية جديدة ساهمت في رفع معنويات المستثمرين و الابتعاد عن عملات الملاذ الآمن هذا في مقابل تراجع حدة وتيرة الازمة الأوكرانية ودخولها ضمن نطاق النزاع الدبلوماسي المعتاد بين دول الغرب وروسيا.
الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكي يتداول ضمن نفس النطاق لليوم الثالث على التوالي مسجلا مستويات 1.6640 بعد ان حقق الأعلى اليوم عند 1.6662 .
 
عودة
أعلى