إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انتعاش الإنتاج الصناعي في اليابان يفشل في دعم الين الياباني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




انخفض الين الياباني مقابل الدولار بشكل كبير منذ بداية تداولات جلسة اليوم الخميس ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أسبوع، يأتي هذا بعد ثلاثة جلسات متتالية من الانخفاض للين مقابل الدولار في ظل تحسن النظرة المستقبلية للعملة الفدرالية. الأمر الذي جعل التحسن الكبير في بيانات الإنتاج الصناعي في اليابان عديمة التأثير على تداولات الين.

بتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند أعلى مستوياته في أسبوع عند المستوى 124.36 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 123.92.

قوة الدولار الأمريكي نابعة من التفاؤل الذي ظهر على بيان البنك الاحتياطي الفدرالي يوم أمس حينما أشار إلى قوة قطاع العمالة وقطاع المنازل في الولايات المتحدة، وتأثير هذا على إقبال البنك الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة.

وقد ساهم هذا في دفع الدولار إلى الارتفاع مقابل سلة من ستة عملات رئيسية ليسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى اليوم عند 97.44 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 97.17 ويتداول حالياً عند المستوى 97.32.

من جهة أخرى نجد أن بيانات الإنتاج الصناعي عن اليابان قد شهدت انتعاش خلال شهر يونيو/حزيران لتشهد ارتفاع بنسبة 0.8% مقارنة مع انخفاض سابق بنسبة 2.1% بينما كانت القراءة السنوية مرتفعة بنسبة 2.0% بعد انخفاض سابق بنسبة 3.9%.

انتعاش بيانات الإنتاج الصناعي فشل في دعم الين الياباني نظراً لكون تأثير ارتفاع الدولار أقوى على الين الياباني، خاصة بعد أن فقدت العملة اليابانية الدعم من كونه ملاذ آمن وذلك بعد تقلص المخاوف في الأسواق المالية بشأن أزمة اليونان.
 
عودة
أعلى