إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض حاد في مؤشرات الأسهم الآسيوية، استجابة لحالة الهلع من خروج بريطانيا من الاتحاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفضت مؤشرات الأسهم الآسيوية بشكل حاد خلال هذا اليوم، وذلك بعد أن تم الإعلان عن فوز معسكر أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على معسكر بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وهذا ما جعل المملكة المتحدة تعود لتكون دولة خارج الاتحاد، مما يهدد بحسب آراء الخبراء بأن نرى مشاكل مالية واقتصادية في بريطانيا، وقد تنتقل العدوى لأوروبا وكذلك كل العالم ليؤثر على الاقتصاد الدولي.

انخفض مؤشر داوجونز الآسيوية بأكثر من 4.4% بتداوله عند مستوى 2596.00 وما زالت التداولات السلبية قائمة، وانخفض مؤشر نيكاي الياباني بأكثر من 7.9% مستجيباً لأنباء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وارتفاع سعر صرف الين الياباني الحاد. بالنسبة لمؤشر هانج سينج، فنجده يتداول على انخفاض يقارب الـ 4% وكذلك انخفض مؤشر سينيك بأكثر من 3.25%، وشهد مؤشر سنغافورة انخفاض يفوق 2.45%.


حالة التوتر الكبير والتذبذب الحاد تسيطر على الأسواق المالية عامة، وينتظر المتداولون مصير الاقتصاد الدولي، وتحديداً الاقتصاد البريطاني والاتحاد الأوروبي بعد القرار الذي يعتبره الكثيرون “غير منطقي” اقتصادياً، إذ أنه قادر على تدمير القطاعات المصرفية بحسب رأيهم رغم تأكيدات البنك البريطاني على أن البنوك البريطانية قادرة على الاحتمال.
 
عودة
أعلى