إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

برنانكي يؤكد مجدداً على أن الفدرالي يقف على أهبة الاستعداد لدعم الاقتصاد

المشاركات
7,769
الإقامة
الدارالبيضاء -المغرب

xm    xm

 

 

برنانكي يؤكد مجدداً على أن الفدرالي يقف على أهبة الاستعداد لدعم الاقتصاد


أدلى رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي بشهادته النصف سنوية المتعلقة بالسياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث أكد برنانكي مجدداً على أن البنك الفدرالي يقف على أهبة الاستعداد لدعم الاقتصاد الأمريكي إذا ما استدعت الحاجة ذلك.

هذا وقد أشار برنانكي في شهادته إلى أن معدلات إنفاق المستهلكين تراجعت بشكل ملحوظ في الربع الثاني من العام الجاري، الأمر الذي سيشكل ضربة للنمو في الربع الثاني بكل تأكيد، نظراً لكون الإنفاق يشكل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى فقد شدد برنانكي على أن قطاع المنازل الأمريكي بدأ بإظهار دلائل تحسن تدريجي مؤخراً، في حين شهد قطاع الصناعات التحويلية تراجعاً كبيراً في الأشهر القليلة الماضية، مؤكداً على أن مستويات الثقة انخفضت في الأسواق المالية بشكل كبير مؤخراً، الأمر الذي يثقل كاهل الاقتصاد الأمريكي أكثر وأكثر.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي أشار إلى أن موضوع استمرار أزمة الديون الأوروبية يقود المزيد من المخاطر السلبية الملقاة على عاتق الاقتصاد الأمريكي، مشيراً إلى أن البيانات والأخبار الاقتصادية التي صدرت مؤخراً عن الاقتصاد الأمريكي جاءت مخيبة للآمال.

وبمجرد إدلاء برنانكي بشهادته، واصل الدولار الدولار ارتفاعه أمام العملات الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر الدولار ليتداول لحظة إعداد التقرير عند مستويات 83.12، عقب تحقيقه المستويات الأعلى له خلال اليوم عند 83.17، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 82.97.

في حين أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال أيضا ضمن مواجهة ضروس مع التحديات التي تقف أمام الاقتصاد والتي تشكلت من مرحلة الركود، حيث أن معدلات البطالة لا تزال ضمن أعلى مستوياتها منذ ربع قرن، وبمجرد هبوط معدلات البطالة فإننا سنشهد تقدماً ملحوظاً بالنسبة للنشاطات الاقتصادية في البلاد، ولكن التوقعات تشير أن ذلك لن يحدث قبل النصف الثاني من العام المقبل 2013...
 
عودة
أعلى