إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بعد اصدار "بتكوين جولد" البتكوين تخسر 6%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت عملة بتكوين الرقمية المشفرة خلال تداولات اليوم ليصل سعرها الى ما يقارب 5370 دولار، من ثم عادت لتعوض بعض الخسائر ليصل السعر الى 5500 تقريباً، وجاء التراجع القوي في الاسبوع الاخير بنسبة 6% جراء خضوع العملة لضغوطات ادت الى انقسام اخر لتصبح بتكون ذات ثلاثة نسخ.
وتم تسمية الاصدار الجديد بتكوين جولد، ويذكر أن العملة الرئيسة كانت قد تقسمت الى بتكوين كاش في السابق، ويجري مطورو بتكوين والذين يستخدمون التعدين حلول رياضية معقدة باستخدام حواسيب عالية الكفاءة لإتمام المعاملات المستخدمين وإصدار وحدات جديدة من العملة الرقمية المشفرة في الاسواق الافتراضية.
وكانت قد قالت قناة سي إن بي سي أنه من يهيمن على هذه العملية عدد محدود من المطورين ممن يملكون الحواسيب الفائقة اللازمة لإدارة المعاملات اللازمة، وتقول شركةليتينج أساكالتي تبيع معدات التطوير التعدين إن النسخة الجديدة بتكوين جولد من شأنها تغيير هذه الديناميكية المعقدة وذات حل اسرع للمعادلات.
ويشار الى أن النسخة الجديدة من بتكوين ستسمح بإصدار الوحدات من قبل المزيد من المطورين الذين يملكون حواسيب أقل قدرة، ما يضمن لا مركزية العمليات وضم المزيد من المستخدمين إلى شبكة التداولات في السوق.
ويأتي ذلك بعدما وقع أول انقسام بين مطوري "بتكوين" في يوليو/ تموز الماضي، وأدى لإصدار عملة بتكوين كاش والتي تتداول قرب 330 دولارًا في الوقت الراهن، وبقيمة سوقية تصل إلى 5.5 مليار دولار، مقارنة بأكثر من 93 مليار دولار للعملة الأصلية المشفرة.
ومن المقرر أن يحصل كل من يقتني عملة بتكوين على وحدة من بتكوين جولد، التي انخفض سعرها فور طرحها للتداول بنسبة 66% إلى 161 دولارًا للعملة الواحدة.
 
عودة
أعلى