إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة في فبراير، توافق الآراء

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تباطأ معدل النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة كما هو متوقع في فبراير، في حين أن الأسواق تنتظر تمديدًا آخر للموعد النهائي لبريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.2٪ في فبراير، تباطأ من التوسع بنسبة 0.5٪ في يناير ولكن تمشيا مع توافق الآراء.

وقال روب كينت - سميث، رئيس الناتج المحلي الإجمالي في التقرير: "لقد قادت الخدمات الاقتصاد مرة أخرى، مع استمرار الأداء القوي في تكنولوجيا المعلومات". "واصل التصنيع أيضًا انتعاشه بعد الضعف في نهاية العام الماضي مع أداء صناعة الأدوية والمواد الكيميائية والكحول في كثير من الأحيان بشكل خاطئ في الأشهر الأخيرة."

في تقرير منفصل، ارتفع إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 0.9٪ في فبراير، في حين زاد الإنتاج الصناعي بنسبة 0.6٪.

مع بقاء يومين على الموعد النهائي الرسمي لمغادرة المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، من المتوقع على نطاق واسع التوصل إلى تمديد لهذا الموعد النهائي في قمة طارئة للاتحاد الأوروبي في وقت لاحق يوم الأربعاء.

ومع ذلك، لا تزال الشروط غير مؤكدة لأن رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي فشلت في الحصول على موافقة على تأخير قصير حتى 30 يونيو. اقترح رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك تأخيرًا لمدة 12 شهرًا، لكن زعماء آخرين، ولا سيما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وافقوا على ذلك. أصر على القيود المفروضة على حقوقه كعضو خلال ذلك الوقت. مثل هذه الظروف ستجعل من الصعب على ماي إبقاء حزبها المتمرد على حاله.

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي يوم الثلاثاء وأعطى تحذيرًا محددًا بعدم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال صندوق النقد الدولي في تقريره عن التوقعات الاقتصادية العالمية: "إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة والذي يعطل بشدة سلاسل الإمداد ويزيد من تكاليف التجارة يمكن أن يكون له آثار سلبية كبيرة وطويلة الأمد على اقتصادات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي".

بالنسبة إلى المملكة المتحدة بشكل منفصل، توقع صندوق النقد الدولي أن تؤدي المغادرة الفوضوية إلى عامين من الركود.
 
عودة
أعلى