إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل موجات اليوت على بعض العملات

abu3aly

عضو نشيط
المشاركات
61
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

من خلال متابعتي للعديد من جلسات تحليل العملات بنظام اليوت، استطعت لحد ما ترسيم الأمواج على الإطارات الزمنية الكبيرة، طبعا مجال تحليل السوق بنظام موجات اليوت هو كبير ومتشعب، ولكن هناك بعد النقاط التي نستطيع الى حد كبيرة معرفة ما هو قادم في السوق.

سوف نقوم هنا بعرض كل ما تيسر تحليله من أزواج العملات المختلفة كي نتناقش ونستطيع الوصول لقراءة صحيحية قدر الإمكان لحركة السوق.
 

xm    xm

 

 

نبدأ مع الزوج AUDUSD على الإطار الزمني لـ 4 ساعات

نقطة المستوى 0.69685 في أسفل الصورة تعتبر نقطة ارتكاز قوية، وسوف يصعد السعر لأعلى متجاوزا الأرتفاع الحالي.
السعر الآن في حالة ارتداد للأسفل بعد وصوله لمستوى 100% من مستوى فيبوناتشي عند مستوى 0.764164 .
وقوف السعر عن الصعود عند مستوى 0.764164 ليس فقط نتيجة للوصول لمستوى 100% فيبوناتشي، ولكن أيضا نتيجة وجود تريند لاين على الإطار الزمني الأسبوعي كما هو واضح في الشكل الصغير في الصورة.

audusd.jpg

الموجة الموضحة هي موجة زيجزاج (A) - (B) وصلت لمستواها الأخير 0.76416، والآن نحن في مرحلة ارتداد للأسفل، ومن المتوقع أن تصل على الأقل لنصف موجة الزيجزاج المنتهية ، والموضحة بالرسم بـ "فيبوناتشي 50% نصف الإرتداد.

المرحلة القادمة.
هناك افتراضين من خلال الرسم الموضح،
الإفتراض الأول: ان نكون في وسط موجة صاعدة قوية، وسوف يرتد السعر ليستأنف صعوده بقوة مشكلا الموجة الثالثة بعد ان انتهت من تشكيل الموجة الأولى.
الأفتراض الثاني: أن تكون موجة فلات وسوف يستمر السعر في الهبوط مقتربا من مستوى نقطة الإرتكاز القوية قبل أن يستأنف الصعود مرة أخرى ولكن بعد فترة.
 

xm    xm

 

 

كما ذكرنا في التحليل الأول، السعر في الزوج AUDUSD يتجه أسفل لمستوى تصحيحي، وما زال أول التحديات بمواجهة خط 50% فيبوناتشي في المواجهة.
الآن السعر شكل نموذج فيبوناتشي اكسبونشن مع مستويات ارتداد لأعلى بين مستويات 0.730323 و 0.720482 وهي نسبة 100% و 161% بمستويات فيبوناتشي اكسبونشن.
هواة التداول باستخدام فابيوناشي اكسبونشن سوف يجدون فرصة مهمة على ما أعتقد في التداول على هذا النموذج في هذه المرحلة.

حتى اللحظة لايزال كلتا الإفتراضين قائمين، أما صعود قوي في فترة بسيطة قادمة ما بين مستويات فيبوناتشي اكبونشن، أو استمرار الهبوط لتشكيل نموذج فلات بموجات اليوت والإرتداد لأعلى ما قبل مستوى 0.6968

audusd.jpg
 
عودة
أعلى