إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تداولات إيجابية للأسهم الأمريكية في جلسة نهاية الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأت الأسواق الأمريكية اليوم الجمعة على ارتفاع وسط تداعيات الضربة العسكرية التي وافق عليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد المتمردين في العراق بجانب تراجع حدة التوتر في الأزمة الروسية الأوكرانية.
قامت الولايات المتحدة بضرب مدفعية للمتمردين التي كانت تستخدم ضد القوات الكردية وذلك للدفاع عن الموظفين الأمريكيين وذلك بحسب الناطق باسم البنتاغون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
يذكر بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وافق مساء يوم الأمس الخميس على شن غارات جوية محددة الأهداف ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) في شمال العراق بعد ان استهدفت مصالح الولايات المتحدة هناك، و شدّد اوباما على أن الولايات المتحدة ستتحرك لمنع وقوع إبادة جماعية للأقليات في العراق، لكنه أشار إلى أن بلده لن يرسل قوات برية مرة أخرى إلى هناك.
تأتي هذه الخطوة بعد أن سيطرت داعش على قره قوش، كبرى البلدات المسيحية في العراق، مما دفع السكان إلى الفرار. كما يأتي في أعقاب فرار كثيرين من الأقلية الايزيدية من منازلهم، واحتماء بعضهم بجبال قريبة بعد سيطرة التنظيم على بلدة سنجار حيث كانوا يقيمون فيها.
قال اوباما إن "الولايات المتحدة لا يمكنها ولا ينبغي لها أن تتدخل كلما وقعت أزمة في العالم"، مضيفا أن "بوسعنا التحرك، بحذر ومسؤولية، لمنع إبادة جماعية محتملة، ومضى قائلا إن "عراقيا استصرخ العالم مساعدته قبل ايام، وأمريكا تأتي اليوم للمساعدة".
يذكر بأن البيانات الاقتصادية قد غابت اليوم وسط أسبوع كان هادئاً، كما غابت أرباح الشركات عن الساحة الأمريكية مع نهاية موسم الإفصاح الخاص بالربع الثاني من العام الحالي 2014.
المؤشرات الأمريكية تسجل ارتفاعاً عند الإفتتاح لتتداول كالآتي:
- الداو جونز الصناعي ارتفع بواقع 19.46 نقطة أو 0.12% ليتداول عند 16387.31 نقطة.
- ستاندرد آند بورز 500 صعد بواقع 3.38 نقطة أو 0.17% ليغلق عند 1912.78 نقطة.
- الناسداك ارتفع بواقع 4.13 نقطة أو 0.10% ليغلق عند 4338.88 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:14 صباحاً بتوقيت نيويورك)
أما الأسواق المالية الأخرى فأدائها كالآتي:
- الذهب يتداول حول مستويات 1312.67 دولار للأونصة، في حين ارتفعت أسعار النفط الأمريكي إلى مستويات 97.62 دولار للبرميل بارتفاع بلغ 0.29%.
- معدل العائد على سندات الأمريكية ذات أمد استحقاق 10 سنوات تراجع بواقع 3.1 نقطة مئوية ليصل إلى 2.379%.
 
عودة
أعلى