إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تذبذب الأسهم الأسيوية وسط مخاوف من نتائج أرباح الشركات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت تداولات الأسهم الأسيوية اليوم الأربعاء تذبذب نتيجة لحجم تداول ضعيف في ظل مخاوف من مخالفة نتائج أرباح الشركات الأسيوية للتوقعات، الأمر الذي قابل التفاؤل الذي شاهدناه من قبل في أسواق الأسهم نتيجة لاقتراب اليونان من الوصول إلى تسوية بشأن ديونها.
مؤشر msci للأسهم الأسيوية المستثنى منه اليابان ارتفع اليوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 476.74 نقطة. يأتي هذا في ظل إغلاق أسواق الأسهم في اليابان بسبب عطلة، الأمر الذي ساهم في تراجع أحجام التداول بشكل كبير في ودفع مؤشرات الأسهم إلى التذبذب.
المخاوف تزايدت في أسواق الأسهم الأسيوية من تراجع نتائج أرباح الشركات عن التوقعات، خاصة بعد أن سجل ما يقارب من 57% من الشركات الأسيوية خارج اليابان أرباح أقل من المتوقع، الأمر الذي يشير إلى مدى التأثير السلبي لتباطؤ الاقتصاد العالمي على أرباح الشركات الأسيوية.
أما عن أزمة اليونان فقد أشار وزير المالية اليوناني السيد يانيس فاروفاكس أن حكومته لن تنهي صفقات الإنقاذ المبرمة حالياً، كما أنها لن تسمح للميزانية بأن تخرج عن السيطرة وأن اليونان ستقوم بتنفيذ 70% من برامج الإصلاح المالي التي تم الاتفاق عليها.
وقد ساعدت هذه التصريحات من قبل في انتعاش الأسواق العالمية ولكن الاتجاه العام في الأسواق الأسيوية بدأ يركز أكثر على أرباح الشركات، والتي تعكس جزء كبير من نجاح السياسات المالية والنقدية في الدول الأسيوية في ظل ضعف وتباطؤ في الاقتصاد العالمي.
أغلق مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج على انخفاض بنسبة 0.87% ليفقد 213.08 نقطة، في حين ارتفع مؤشر شانغهاي للأسهم الصينية بنسبة 0.51% ليضيف 16.11 نقطة.
من جهة فقد مؤشر s&p/asx 200 لأسهم استراليا 31.48 نقطة ليسجل انخفاض بنسبة 0.54%. بينما ارتفع مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.51% ليربح 9.84 نقطة.
 
عودة
أعلى