إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تصريحات جيروم باول: التحرك بحذر وتوقعات متوازنة في السياسة النقدية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 


أعلن جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، في تصريحاته الأخيرة يوم الجمعة، عدة نقاط رئيسية تعكس توجه البنك في الفترة القادمة. أولاً، أكد باول أن الفيدرالي الأمريكي يتخذ خطوات أكثر حذرًا وتدبرًا في قراراته النقدية. وأشار إلى أن المخاطر المتعلقة بأسعار الفائدة أصبحت متوازنة أكثر من قبل، مما يعكس تقييمًا أكثر دقة للوضع الاقتصادي الراهن.
DALL·E 2023-12-01 20.37.15 - A conceptual image depicting Federal Reserve Chairman Jerome Powe...png
وأضاف باول أنه من المبكر الجزم بأن السياسة النقدية للفيدرالي قد أصبحت مشددة بما يكفي لإعادة التضخم إلى الهدف المحدد. وأكد على استعداد الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة إذا لزم الأمر للسيطرة على التضخم، مع التأكيد على أن قرارات سعر الفائدة تتخذ في كل اجتماع على حدة، وفقًا لتطورات الوضع الاقتصادي.

كما لفت إلى أن مستوى عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية لا يزال مرتفعًا بشكل غير عادي، وذلك نظرًا للتأثيرات المستمرة لجائحة كورونا وغيرها من العوامل. وأوضح باول أن الفيدرالي قد حقق تقدمًا في خفض التضخم، لكنه يتطلع إلى رؤية مزيد من التقدم في هذا المجال.

وأخيرًا، أشار إلى أن نمو الأجور لا يزال مرتفعًا، لكنه يتجه نحو مستويات أكثر استدامة، وأن معدل البطالة في الولايات المتحدة، على الرغم من ارتفاعه قليلاً، لا يزال منخفضًا تاريخيًا.

 
عودة
أعلى