إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات بانخفاض الدولارين الى ما دون 127نقطة خلال الثلاث أسهر المقبلة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

USDJPY-1.png
في ظل ارتفاعات زوج الدولار ين USD JPY الأخيرة، يرى الخبراء لدى دانسكي بنك بأن ارتفاع الزوج مبالغ فيه، وأن الدولار ين قد ينخفض إلى ما دون مستوى 127 نقطة خلال الثلاث شهور المقبلة، وبخاصة مع توقعات هدوء وتيرة التشديد النقدي الأمريكي.

وأوضح الخبراء لدى المصرف الدنماركي بأنه في المدى القريب، يمكن أن نرى بعض المخاطر التي تهدد زوج الدولار ين وبخاصة مع تفاؤل الأسواق حيال قيام الفيدرالي الأمريكي بالاستمرار في تشديد السياسة النقدية، واستقرار السياسة النقدية التسهيلية لبنك اليابان.

وتابع اقتصاديو دانسكي بنك بأن الارتفاع في أسعار السلع العالمية يمثل خطرا صعوديا على الدولار ين بالفترة المقبلة، حيث تعد اليابان مستوردا صافيا للطاقة، ولكن بشكل عام، فإنه لا تزال التحركات الصعودية في عائدات الولايات المتحدة لأي سبب من الأسباب بمثابة رياح خلفية لزوج الدولار ين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، توقع الاقتصاديون في بنك ING أداء متفوقا ثابتا للين خلال العام الحالي، ويتوقعون بأن يصل زوج الدولار ين USD JPY إلى مستوى 128 نقطة، وبخاصة مع تعزز توقعات اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو التيسير النقدي مجددا بالتزامن مع أزمة النظام المصرفي الأمريكي.

وأشار الخبراء لدى المجموعة المالية الهولندية إلى أن هناك احتمالات بحدوث تغيير في السياسة النقدية لبنك اليابان وهذا قد يدعم احتمالات انخفاض زوج الدولار ين لمستوى 128 نقطة في يونيو المقبل، بالتزامن مع انعقاد اجتماع بنك اليابان خلال يونيو واحتمالية أن تعديل هدف منحنى العائد والذي يتراوح بين أجلى 5 سنوات و 10 سنوات، وقد يرتفع عوائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات بشكل حاد، وهذا يدعم الين الياباني.
 
عودة
أعلى