إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات جديدة لبنك hsbc لاتجاه الدولار ين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




التوقعات التي تشير الى فشل حفاظ اليابان على مكاسب التضخم بعد السنوات الخمسة التي تطبق من خلالها سياستها الانكماشية تجعل بنك إتش إس بي سي يتوقع تراجع زوج الدولار ين الى مستويات قريبة من 100 دولار مع نهاية العام الجاري 2017 .
حيث صرح ديفيد بلوم الرئيس العالمي لإستراتيجية العملات في بنك إتش إس بي سي أن عائد سندات الخزينة سوف يتراجع الى نسبة 1.9% مما سيرفع من قوة العملة اليابانية بحسب ما قاله لوكالة بلومبرغ العالمية.
كما وبين أن برنامج التيسير الكمي الياباني لرفع مستوى التضخم والذي بدأ في عام 2012 لم يأتي بأي نجاح ملحوظ، أي أنه هناك لا حاجة لإبقاء سعر الين منخفضاً عن قيمته الحقيقية في الاسواق.
كما وأن بنك اليابان كان قد تراجع عن جدوله الزمني المتوقع لبلوغ مستهدفه للتضخم عند 2٪ للمرة السادسة في شهر يوليو المنصرم، وهذا جراء فشل النمو الاقتصادي في دفع مكاسب الأسعار، حيث دفعت سياسة البلاد المعروفة باسم آبينومكس سعر صرف الدولار ين إلى أكثر من 125 ينًا في قبل عامين مقارنة بأقل من 80 ينًا عندما كشف رئيس الوزراء شينزو آبي النقاب عن مبادرات سياسته الأخيرة.
وكان قد بلغ الدولار ين ذروته عند 125.86 ين في يونيو 2015، قبل أن ينخفض إلى أقل من 100 خلال 2016 ، وأما اليوم فإنخفض الدولار مقابل الين الياباني بنسبة 0.11% إلى 110.37 دولار.
 
عودة
أعلى