إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات منظمة البلدان المصدرة لخام النفط بشأن الطلب العالمي على النفط

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

منظمة الأوبك.png

توقعت منظمة البلدان المصدرة لخام النفط ، أوبك ، في تقريرها الشهري الصادر يوم الخميس، أن يبلغ النمو الاقتصادي العالمي 2.6٪ خلال عام 2023، دون تغيير عما أورده تقريرها السابق الصادر بشهر مارس، وبالمثل، لم تعدل أوبك توقعاتها للنمو الخاصة بعام 2022 عند 3.3٪.

ووفقا للتقرير، لا تزال التحديات تحيط بالاقتصاد العالمي، مع ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، جنبا إلى جنب مع ارتفاع مستويات الديون داخل العديد من المناطق الأخرى.


كما أشارت منظمة أوبك إلى أن توقعات النمو الاقتصادي لعام 2023 في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والصين ظلت ثابتة مقارنة بالتقرير السابق الذي تنبأ بمستويات نمو الاقتصادات المذكورة عند 1.2٪ و 0.8٪ و 5.2٪ على التوالي.

وفيما يتعلق بتوقعات أوبك بشأن الطلب العالمي على النفط ، أوضح التحالف النفطي بأن تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 ظلت، على نطاق واسع، كما هي عند المستوى 2.3 مليون برميل يوميا.

وحسب التقرير، رجحت أوبك أن يرتفع نمو الطلب على النفط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD بنحو 0.1 مليون برميل يوميا، بينما من المحتمل أن يرتفع لدى البلدان غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو 2.3 مليون برميل يوميا هذا العام.
 
عودة
أعلى