إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

جلسة أوروبية تخللها استقرار في اليورو و ارتفاع الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر اليورو اليوم في تداولاته مع ضغط من جانبين الأول إيجابي و المتعلق بتحسن بيانات البطالة الألمانية و الآخر سلبي والمتعلق بمواصلة انخفاض معدلات التضخم الأوروبية دون هدف المركزي الأوروبي عند 2% ، من جانب الدولار فهو يمر بمرحلة ارتداد صاعد خلال الجلسة الأوروبية قبيل البيانات الحافلة التي ينتظرها الإقتصاد الأمريكي فيما تبقى من الأسبوع.

اليورو

استقر اليورو في تداولاته خلال الجلسة الأوروبية مع البيانات الهامة التي صدرت اليوم و المتعلقة بثبات معدلات التضخم في منطقة اليورو دون هدف المركزي الأوروبي عند 2% مع تراجع على المستوى الجوهري السنوي الى 0.7% .

هذا ما سوف يزيد الضغوطات على المركزي الأوروبي الذي سوف يعلن عن قراره حيال السياسة النقدية في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ، حيث تزداد التوقعات الان بأنه لن يقوم برفع سعر الفائدة المرجعي ليبقى عند 0.25% لحين تحسن الإقتصاد الى المستوى المطلوب .

من جانب آخر ثبتت معدلات البطالة في المانيا ، مع تراجع معدل التغير مقارنة مع القراءة السابقة و التوقعات ، بتمام الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.3630و سجل الأعلى عند 1.3633 و الأدنى عند 1.3609 و افتتح حول 1.3627

من الناحية التقنية: يحاول الزوج إختراق مستويات المقاومة عند 1.3665 و التي في حال استطاع سيرتد نحو الأعلى.

الدولار الأمريكي

ارتد الدولار الأمريكي نحو الأعلى اليوم لكنه لم يستطع ان يوسع من مكاسبه خاصة مع البيانات السلبية التي صدرت يوم أمس و المتعلقة بتقلص نمو القطاع الخدمي الأمريكي.

كما ينتظر الدولار الأمريكي يوم غد محضر إجتماع الفدرالي الذي سيمنحنا مزيد من المعلومات حيال سحب المزيد من السياسات التيسيرية أم لا مع انتظار تقرير الوظائف الأمريكي الأول لعام 2014 في نهاية الأسبوع الجاري.

من جانب آخر لاقى الدولار الأمريكي دعماً اليوم ، بعد أن وافق مجلس الشيوخ الامريكي على جانيت يلين لكي تصبح الرئيس القادم للبنك الفدرالي ، مما يجعلها أول امرأة لرئاسة البنك المركزي الأميركي منذ 100 عام.

بتمام الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار الأمريكي حول مستويات 80.85 و سجل الأعلى عند 80.93 و الأدنى عند 80.82 و افتتح حول 80.85.

من الناحية التقنية: يتداول المؤشر بين مستويات الدعم 80.50 و مستويات المقاومة 81.05 ففي حال اخترقها او كسر المستويات السابقة سوف يتحدد الإتجاه القادم للمؤشر.

الدولار الأسترالي

تراجع الدولار الأسترالي خلال الجلسة الأوروبية و ذلك مع قيام شريكها التجراي الأكبر الصين بفرض قيود على البنوك التي تجري معاملات مشكوك بأمرها.

بتمام الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش+3 تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 0.8917 و سجل الأعلى عند 0.8969 و الأدنى عند 0.8910و افتتح حول 0.8964
 
عودة
أعلى