إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

حالة عدم التأكد بشأن الوضع السياسي الألماني تضغط على اليورو امام الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع اليورو امام الدولار الأمريكي خلال معاملات اليوم وإن كان لايزال بالقرب من اعلى مستوياته لاكثر من سبعة اشهر هذا في ظل ترقب المستثمرين لما سيؤول اليه الوضع السياسي في المانيا.
اظهرت نتائج الانتخابات في المانيا التي عقدت بالأمس الاحد فوز كبير للمرشحة آنجيلا ميركل لتفوز بولاية ثالثة كمسشتار لألمانيا بنسبة 41.5% من الأصوات وفي نفس الوقت ستضطر لعمل تحالف مع الاحزاب المنافسة لتشكيل الحكومة ويتبقى امامها التحالف مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي المنافس الاقوى بجانب حزب الخضر هذا بعد بعد ان لم يوفى حزب الديمقراطي الحر نسبة 5% المطلوبة في التشكيل بعد ان حصل على 4.8%.
وبالتالي فإن حالة عدم التأكد تزداد حول الوضع النهائي الذي سيكون عليه ادارة المانيا وبالتبعية قيادة منطقة اليورو ومن ثم ادارة ازمة الديون السيادية.
وحتى ان يتم الاعلان عن التحالف الذي ستكون عليه الحكومة الجديدة سيبقى اليورو تحت تلك الضغوط امام العملات الرئيسية الاخرى.
اليورو تراجع منذ بدء معاملات اليوم امام الدولار الأمريكي مسجلا مستويات 1.3515 بعد ان حقق الأعلى اليوم عند 1.3547 والأدنى 1.3498 حتى الآن.
قرار الفيدرالي بشأن الابقاء على برامح التحفيز بقيمة 85$ مليار شهريا اثار مفاجأة لقطاع كبير من المستثمرين في الاسواق حيث كانت تكهنات متزايدة بأن يقوم بذلك في سبتمبر/ايلول لكن في الواقع البنك الفيدرالي ليس بمحل الآن ان يقوم بمثل تلك الخطوة لاسيما في ظل تأكيده على خارطة الطريق نحو تحسن سوق العمل وكذا محاولة ضبط العائد على السندات الامريكية.
مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الخضراء امام سلة من ست عملات لايزال متراجعا عند ادنى مستوياته في سبعة اشهر مسجلا مستويات 80.45 .
لكن نعود من جديد ضمن دورة التصريحات من اعضاء البنك التي تربك التعاملات في الاسواق، آخر التصريحات كانت من جايمس بولارد رئيس بنك سانت لويس حيث اشار يوم الجمعة السابق إلى الفيدرالي قد يتجه إلى تقليص البرنامج في اجتماع الشهر المقبل إذا ما اظهرت البيانات الاقتصادية تحسنا.
بينما ننتظر في وقت لاحق من اليوم تصريحات من اعضاء اخرين للبنك وبالتالي قد نشهد تقلبا في المعاملات إذا كانت ذات دلالات مختلفة.
الجنيه الاسترليني شهد ارتفاعا اليوم مسجلا مستويات 1.6065 بعد أن افتتح اليوم عند مستويات 1.6002 وحقق الأدنى 1.5992 .
بينما تراجع زوج الدولار امام الين الياباني مسجلا 98.75 بعد ان حقق الأعلى عند 99.34 والادنى 98.72 حتى الآن.
 
عودة
أعلى