إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيسة الفيدرالي السابقة تتوقع خفضاً في أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أشارت السيدة "جانيت يلين" التي كانت تشغل منصب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في السابق إلى أن البنك المركزي الفيدرالي من الممكن أن يحرص على خفض معدل الفائدة خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل تباطؤ معدل النمو الاقتصادي العالمي، والذي من الممكن أن يضر بمصالح الاقتصاد الأمريكي، وذلك من خلال حوار أجرته مع شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية.

وأضافت "يلين" أنه في حالة استمرار تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي ووصوله إلى الاقتصاد الأمريكي، من الممكن أن يقوم البنك المركزي بإستعادة خطته لتيسير السياسات النقدية خاصته، وذلك في ظل الأوضاع المالية الضعيفة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الأسبوع الماضي ألمح رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيحرص على الحد من وتيرة رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قد قام برفع الفائدة لعدة مرات خلال العام الماضي، مما تسبب في تأثر العديد من الاقتصادات حول العالم بهذا الأمر، وفي المقابل قامت بعض البنوك المركزية برفع أسعار فائدتها تماشياً مع قرارات البنك الفيدرالي.

ومنذ تولي "باول" رئاسة البنك الفيدرالي الأمريكي خلال شهر يناير من العام الماضي وهو يوافق على توجه البنك خلال الفترة المقبلة بشأن رفع أسعار الفائدة ولكن بصورة تدريجية، وهذا ما يعارضه الرئيس الأمريكي، وقد أشار باول في أكثر من مناسبة عن إجراء بعض التخفيفات في القيود ولكن عارضه بعض الجمهوريين.
 
عودة
أعلى