إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

زوج eur/usd يتلقى دعمًا عند المستوى 1.3800 الأربعاء, أكتوبر 26 2011, 16:33

jihad azzam

عضو ذهبي
المشاركات
1,626
الإقامة
لبنان

xm    xm

 

 

تدهورت الشهية على اليورو طليعة الفترة الأمريكية وسط ترقب المستثمرين نتائج قمة الاتحاد الأوروبي بعد وقت قصير من مصادقة البرلمان الألماني على رفع زيادة أموال صندوق الاستقرار المالي الأوروبي، وعقب تصريحات مسئولين في الاتحاد الأوروبي بأن المباحثات الخاصة بتخفيض معدل الفائدة على ديون اليونان قد وصلت إلى طريق مسدود.
كان زوج EUR/USD قد فشل في اختراق أعلى مستوى له على مدار شهر عند 1.3973 منخفضأ بمقدار 170 نقطة ليسجل أدنى مستوى له على مدار 3 أيام عند المستوى 1.3798 قبل أن يتلقى دعمًا وارتدادًا. هذا، وقد سجل زوج EUR/USD قراءة عند المستوى 1.3850، بنسبة 0.4% دون سعر الافتتاح.

تعكس التقلبات التي يشهدها اليورو تباين الرسائل القادمة من بروكسل والارتباك الذي صنعه في السوق"، قالت كاثي ليان، مدير مركز Currency Research لدى GFT. وأضاف:"والآن بعد أن حصل اليورو على بركة البرلمان الألماني، بالموافقة على رفع أموال صندوق الاستقرار المالي الأوروبي عبر أول تأمين خسارة سوف تكون مكونًا رئيسيًا بخطة الإنقاذ التي يعدها الاتحاد الأوروبي. وتبقى المشكلة أنه في الساعة الحادية عشرة، ثمة تعقيدات جمة وإشارات على عدم التوصل إلى إبرام أي اتفاق ...... عكس اقتراح المزيد من التأجيلات مكاسب اليورو".

تقول ليان: "ثمة قرارات ثلاثة في حاجة إلى التوصل إليها اليوم حتى يتمكن زوج EUR/USD من الارتفاع فوق المستوى 1.40. يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى تقرير حجم رسملة البنوك، وكيفية زيادة صندوق الاستقرار المالي الأوروبي (ولأي درجة تكون الزيادة) بالإضافة إلى تخفيض معدلات الفائدة على الديون اليونانية.قد يتحقق الهدفان الأولان لكن من شأن النقاش حول خسائر السندات أن تفضي بقمة اليوم إلى طريق مسدود ."
 
عودة
أعلى