إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

زيادة الضغوط السلبية على اليورو مع الهبوط الحاد في الصادرات الألمانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لا يزال اليورو يواجه ضغطاً سلبياً منذ الامس إذ سجل انخفاضا حاد إلى أدنى مستوى منذ 22 تموز الماضي، و هذا مع إشارات البنك يوم الامس إلى ان مسيرة الانتعاش لا تزال ضعيفة مما لا يستثني النقاش حول تخفيض أضافي لأسعار الفائدة، و تأتي البيانات الألمانية اليوم بانخفاض الصادرات لتقلص من فرص اليورو للارتداد و التصحيح الصاعد.

صدر عن بوندست اليوم بيانات الميزان التجاري الالماني خلال شهر تموز، حيث سجلت القراءة تقلصا في الفائض بقيمة 16.1 مليار يورو مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت فائضا بقيمة 16.9 مليار يورو و التي عدلت الى ما قيمته 17.0 مليار يورو و بأدنى من التوقعات بقيمة 16.5 مليار يورو.

أظهرت البيانات ايضا قراءة الحساب الجاري لنفس الشهر تقلص في الفائض بقيمة 14.3 مليار يورو مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت توسعا بقيمة 17.3 مليار يورو و التي عدلت الى 17.9 و بأقل من التوقعات بقيمة 14.0 مليار يورو.

هبطت الصادرات لشهر تموز لتسجل القراءة المعدلة موسميا ما نسبته -1.1% مقارنة مع التوقعات بنسبة 0.7% و بأقل من القراءة السابقة عند ما نسبته 0.6% ،أما عن الواردات فقد انخفضت الى ما نسبته 0.5% مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت تراجعا الى -0.8% و التي عدلت الى -1.0% وأسوا من التوقعات بنسبة 0.7%.

هذه البيانات السلبية تزيد من الضغط السلبي على اليورو الذي انخفض خلال التعاملات المسائية يوم الأمس لأدنى مستوى منذ سبعة أسابيع بعد ان أشار دراغي في مؤتمره الصحفي بأن البنك المركزي الأوروبي ناقش تخفيض أسعار الفائدة، و كان بعض الأعضاء في المجلس الحكومي قد صرحوا بان التخفيض الأخير في أسعار الفائدة لم يصحح بعد مسيرة الانتعاش الاقتصادي للمستويات المقبولة، فالانتعاش الاقتصادي لا يزال ضعيفا جدا و هذا ما يدفع البنك لعدم استثناء الحديث عن تخفيض أسعار الفائدة بشكل اكبر.

بتمام الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش +3 يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 1.3123 و سجل الأعلى عند مستويات 1.3137 و الأدنى عند 1.3115 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3118.
 
عودة
أعلى