إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سوني تبيع أكثر من مليون وحدة ps4 في 24 ساعة في الولايات المتحدة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

المستهلكين في أمريكا الشمالية قاموا بشراء أكثر من 1 مليون بلاي ستيشن 4 في غضون 24 فقط من انطلاقه في الأسواق، ليكون أسرع بداية لنظام البلاي ستيشن حتى الآن.
الجهاز يصل سعره إلى 399 دولار و هو أول نظام ألعاب من سوني يتم إطلاقه في سبع سنوات، حيث يشمل الجهاز ميزات جديدة منها لوحة لمس على وحدة التحكم.
حوالي 20 لعبة تعمل على نظام الألعاب هذا، لكن من المتوسع أن يزداد العدد بشكل ملموس بحلول نهاية العام.
الجهاز طرح في الأسواق يوم الجمعة الموافق 15 نوفمبر/تشرين الثاني في الولايات المتحدة و كندا، و في الـ 29 من نوفمبر/تشرين الثاني سيطرح الجهاز في أسواق أوروبا و أمريكا اللاتينية.
سوني تتوقع أن تقوم ببيع 5 ملايين وحدة بحلول نهاية مارس/آذار في حين يتوقع المحللون أن الطلب سيتجاوز العرض خلال فترة الأعياد.
بالمقارنة، سوني باعت 500,000 بلاي ستيشن 3، عندما صدر في الولايات المتحدة و اليابان، و ذلك في الشهر الأول من طرحه في السوق.
نظام الألعاب هذا يتمتع بطلب كبير رغم بعض التقارير التي تفيد وجود بعض المشاكل. حيث اشتكى البعض بانطفاء الجهاز من تلقاء نفسه.
"لم يتمكن نظام آخر من بيع مليون وحدة في يوم واحد من قبل في الولايات المتحدة، لذا وجود بعض المشاكل يعبر أمرا اعتياديا"، صرح هيديكي ياسودا.
سوني سرعان ما أعلنت أنها على دراية بهذه المشاكل و أنها ستقوم بمراقبة أية تقارير جديد عن كثب، لكنها تعتبر هذه المشاكل حوادث معزولة و تشكل نسبة صغيرة من إجمالي المبيعات.
هذا و ستواجه وحدة البلاي ستيشن 4 منافسة قوية من شركة مايكروسوفت التي ستقوم يوم الجمعة من هذا الأسبوع بإطلاق الإكس بوكس وان الجديد، لكنه سيكون أغلى بـ 100 دولار من الـ ps4.
 
عودة
أعلى