إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

شرح vsa تحليل الفوليوم سبريد

xm    xm

جــزاك الله خيرا اخي ابو جميل على هذا النوع من التحليل والذي يعد الاقوى وكذلك على شرحك السلس بارك الله فيك اخي الكريم وربنا يكرمك ويجعلها في ميزان حسناتك ووفقك الله ورعاك.

نورت الموضوع اخي الكريم

xm    xm

موضوع رائع أخي ابو جميل
درست جزء من تحليل الفوليوم ولكن وجدت ان احيانا بعد ان تتكون شمعة ذات مدي كبير يحدث حالة تذبذب في السوق (وليس انعكاس للاتجاه) ثم يستكمل السعر اتجاهه الأول

اهلا اخي الكريم

نقطه للتوضيح اخي الحبيب الشمعة التي نقصدها نحن هي شمعة مداها كبيييير + الفوليوم يكون عالي جدا وملاحظ حيث انه يكون اعلى من بارات الفوليوم السابقة بوضوح .... وهي اشاره تعتبر اشارة الى ان شيء سيحدث وقد يكون تغير في الاتجاه
اي استفسار اخوك حاضر :wub:

xm    xm

اهلا اخي الكريم

نقطه للتوضيح اخي الحبيب الشمعة التي نقصدها نحن هي شمعة مداها كبيييير + الفوليوم يكون عالي جدا وملاحظ حيث انه يكون اعلى من بارات الفوليوم السابقة بوضوح .... وهي اشاره تعتبر اشارة الى ان شيء سيحدث وقد يكون تغير في الاتجاه
اي استفسار اخوك حاضر :wub:

شكرا لك اخي علي التوضيح

xm    xm

اتوقع له الصعود . صحيح ؟

صحيح اخي

انظر شيك اوت ممتازه بها كل المواصفات على فريم اربع ساعات
ايضا الساعة وانزل كمان على النص ساعة الى الربع ساعة

دايفر جنس ايجابي

تشبعات في البيع

لكن اهم نقطه هي عودة تداول السعر فوق 1.2755 والثبات حولها
عندها يتاكد الصعود ان شاء الله
لتكون اشات عاكسه للاتجاه

xm    xm

الحالة الثالثة
buying climax : ذروة الشراء
ظهوره يجعلنا نتوقع ان قوة الطلب في اعلى حالاتها ولم يتبقى الا القليل ليسيطر العرض على الطلب اي ان السعر وصل الى ذروته وسيتم انعكاس الاسعار
شرح الحاله : اذا كان بار صاعد مصاحب لفوليوم عالي جدا ويغلق البار في منطقة الثلث الى المنتصف فهذا دليل على ان محركي السوق قد بدأو بالدخول من اعلى البار بيع وقد بأ العرض يسيطر على الطلب
عند ظهور هذه الحاله يجب ان ننظر الى البارات القادمه ونتابع بشكل جيد ولا نتسرع بالدخول الخاطئ
اذا كان السوق يتجه بالطريق الصحيح سنشاهد في البارات المقبله انخفاض في حجم الفوليوم واغلاقات بوسط البار او بمناطق اللو لظهور حالات عدم وجود طلب في السوق (no demand) وهذا يدل على ان المتاجرين المحترفون يعرفون ان السوق ضعيفة ولا يريدون رفع السوق اكثر من ذلك

كما بالشكل التالي

يا ريت تكمل الموضوع ابو جميل , لانه مهم جدا واعتقد انه افضل استراتيجيه لجني الارباح.

xm    xm

يا ريت تكمل الموضوع ابو جميل , لانه مهم جدا واعتقد انه افضل استراتيجيه لجني الارباح.

اهلا اخي ما تركس
صراحة الفوليوم سبريد من اروع واقوى طرق التعامل مع السوق
لكن ما جعلني اتوقف هو عدم متابعة الاعضاء الاحبة للموضوع لذلك قررت التوقف عن الشرح

xm    xm

هو فعلا كان التفاعل قليل جدا. والقرار اولا و اخيرا لك.
لكن هل يوجد كتاب يشرح ال vsa ؟

شكرا لك.

xm    xm

هو فعلا كان التفاعل قليل جدا. والقرار اولا و اخيرا لك.
لكن هل يوجد كتاب يشرح ال vsa ؟

شكرا لك.

اخي ماتركس جميع الكتب المتداوله لهذا الخصوص فقط اجنبية

وياسيدي ان شاء الله نحاول نكمل الموضوع بقدر استطاعتي ولو عضو واحد يستفيد في موضوعي يكفيني :wub:

xm    xm

والله هيك احرجتني, لكن هذا يدل على اصلك الطيب.
مشكور و جزاك الله خيرا.

xm    xm

لا املك اي فكرة عن هدا النوع من التحليل مع انه مر علي لن لم اهتم به او اعطيه وقتا

لي سوال اخ عصام

ما رايك في هدا النوع من التحليل

رجاء اجابة وافية وكافية

xm    xm

لا املك اي فكرة عن هدا النوع من التحليل مع انه مر علي لن لم اهتم به او اعطيه وقتا

لي سوال اخ عصام

ما رايك في هدا النوع من التحليل

رجاء اجابة وافية وكافية

اخي العزيز عبد المجيد صراحة هي اسلوب متاجره رائع - يكفي انه يعتمد على سلوك السعر وصراحة اعتمد اعتماد كبير علية بمتاجرتي باضافة الكلاسيكي طبعا

عودة
أعلى